+A
A-

رئيس اليويفا لا يستبعد معاقبة بلجيكا

هاجم ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بلجيكا، إثر قرارها بإنهاء الموسم قبل استكمال منافساته، وذلك في ظل أزمة تفشي وباء فيروس كورونا، ولم يستبعد توقيع عقوبات صارمة.

وقررت بلجيكا، الإعلان عن تتويج كلوب بروج بلقب الدوري وعدم استكمال منافسات المسابقة التي توقفت بسبب أزمة كورونا، وتقرر إلغاء الجولة الأخيرة والدور الفاصل لحسم اللقب. وظهرت ملامح الاستياء على سيفرين خلال مقابلة مع شبكة زد دي إف التلفزيونية، حيث جرى نشر مقتطفات عبر الموقع الإلكتروني قبل بث المقابلة اليوم السبت.

وقال سيفرين “لا أعتقد أن هذه هي الخطوة الصائبة. لا يمكنك أن تطلب المساعدة ثم تتخذ بنفسك أفضل القرارات التي تناسبك فقط”. وأضاف “يجب أن أقول: يخاطر البلجيكيون وكل من يفكر حاليا بنفس الطريقة، بالمشاركة في بطولة أمم أوروبا التي ستقام العام المقبل”.

وجرى تعليق أغلب مسابقات الدوري في أوروبا حتى نهاية نيسان/أبريل، على الأقل، ولا يزال الأمل قائما في استكمال الموسم، وربما يكون ذلك بدون جمهور. ونوه سيفرين “بالتأكيد، كرة القدم بدون جمهور تختلف عنها بحضور الجمهور، لكن من المؤكد أن لعب كرة القدم بدون جمهور ومشاهدتها عبر التلفاز، أفضل من لا شيء”.

وأتم “هذا ما يريده الناس، يعطيهم هذا طاقة إيجابية في المنزل. يرجح أن يكون ذلك في تموز/يوليو أو آب/أغسطس. لا يمكن أن يكون ذلك في أيلول/سبتمبر أو تشرين أول/أكتوبر”.