+A
A-

“كلارك للصمامات” تقفل جولة تمويل بمساعدة “يوسف كانو”

أنهت “كلارك للصمامات” بيع أسهم ممتازة من الفئة (ج) لمجموعة من المستثمرين على رأسهم الشركة العائلية الخليجية العريقة، مجموعة يوسف بن أحمد كانو.

ويعد ذلك استثمارًا إستراتيجيًا لمجموعة الأعمال الخليجية الوكيل لمنتجات (كلارك) في منطقة الخليج.

وقال رئيس “كانو للصناعة والطاقة” علي عبدالله كانو “يسعدنا الإعلان عن شراكتنا مع كلارك للصمامات، إحدى أفضل المبتكرين لتكنولوجيا التحكم في الصمامات في العالم، وأرامكو السعودية لاستثمارات الطاقة. العلاقة التعاضدية بين أرامكو السعودية وكلارك للصمامات ومجموعة يوسف بن أحمد كانو تجعلنا في وضع ممتاز للاستفادة من النمو المتسارع لكلارك للصمامات والرؤية الإستراتيجية لمؤسسها، كايل دانيلز”.

من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لكلارك للصمامات كايل دانيلز “نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لمجموعة يوسف بن أحمد كانو وعلي عبدالله كانو وجميع المستثمرين، ونعتقد أن الطلب على صمامات التحكم سيستمر قويًا من قبل أرامكو السعودية والشركات المنتجة للنفط في دول مجلس التعاون الخليجي و(كلارك) جاهزة لتلبية الطلب”.

وأوضح أن صمامات كلارك تمتلك سجلًا حافلًا بالنجاحات في جميع أنحاء العالم، مبينًا أنها تمتاز بمعدل تدفق مرتفع ودقة في التحكم وانخفاض في الانبعاثات والسعر المنخفض والعزم التشغيلي المنخفض كذلك، بحيث تناسب متطلبات أرامكو بعد مرحلة الاكتتاب والتي زاد فيها الإنتاج.

وأضاف كايل دانيلز “إن الشراكة مع مجموعة يوسف بن أحمد كانو ستوفر ما نحتاجه للبدء بالعمل على نطاق واسع في تطبيقات الصمامات لمصفاة أرامكو وكذلك شركات النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي وهذا سيجعلنا أقرب لتحقيق رؤيتنا المتمثلة في الاستحواذ على النسبة الأكبر من سوق الصمامات الصناعية الذي يبلغ حجمه 84 مليار دولار وذلك من خلال تكنولوجيا لا تضاهى”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة كلارك للصمامات، بيل دامبراكاس “استطاعت (كلارك) جذب أكثر من 33 مليون دولار كتمويل من مستثمرين يرتبط أغلبهم بشركات النفط والغاز التي تعتبر من أكثر مستخدمي الصمامات في العالم وأكثرها خبرة فيها. والمستثمرون الحاليون المساهمون في الدعم المالي هم أرامكو السعودية لاستثمارات الطاقة وشيفرون لاستثمارات التكنولوجيا و(أو جي سي آي) لاستثمارات المناخ و(نيو ورلد إينجلز) و(أوشن أزول) الذين نقدر دعمهم المتواصل خاصة في ظل ظروف اقتصادية عالمية غير مستقرة، وجميعنا يرحب بدخول مجموعة يوسف بن أحمد كانو من ضمن الفريق”.