+A
A-

59 هدفًا في الشوط الأول و 77 في الثاني

أظهرت إحصائيات كشف عنها الاتحاد البحريني لكرة القدم، أرقامًا متعلقة بأهداف القسم الأول لدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي الحالي 2019 - 2020.

وأعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عبر منصته في موقع التواصل الاجتماعي (instagram)، عن إحصائية خاصة بالأهداف، إذ بلغ عدد الأهداف في القسم الأول من دوري ناصر بن حمد الممتاز (136 هدفًا)، عبر 9 جولات، بمعدل تقريبي يصل إلى 15 هدفًا لكل جولة، الذي يعادل تقريبًا 3 أهداف في كل مباراة من مباريات الدوري.

ويعتبر المعدل مرتفعًا وكبيرًا، ويعطي إيحاءً بالتوجه الهجومي للفرق في أول 9 جولات من منافسات الدوري الذي وصل حاليًا إلى الجولة 11، قبل أن يطال التوقف منافسات المسابقة؛ بسبب تعليق الأنشطة الرياضية؛ لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وعلى مستوى الإحصائيات التفصيلية للأهداف، فإن الفترة من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 15 شهدت تسجيل 19 هدفًا، فيما شهدت الفترة من الدقيقة 16 وحتى الدقيقة 30 تسجيل 20 هدفًا.

واهتزت الشباك خلال الفترة من الدقيقة 31 وحتى 45 في 20 مناسبة أيضًا؛ ليبلغ إجمالي عدد أهداف الشوط الأول 59 هدفًا.

وفيما يتعلق بأرقام الشوط الثاني، فإن الفترة من الدقيقة 46 وحتى الدقيقة 60 تعد الأقل على مستوى الأهداف، إذ سجلت الأندية 13 هدفًا فقط. وخلال الفترة من الدقيقة 61 وحتى 75 فإن الأندية سجلت 23 هدفًا.

وتعتبر الفترة الأخيرة من عمر المباريات والتي تشمل الدقائق من 76 إلى 90 هي الأكثر تسجيلاً للأهداف، إذ اهتزت الشباك فيها خلال 41 مناسبة، وهو يمثل أكثر من نصف عدد أهداف الشوط الثاني الذي بلغ 77 هدفًا.

ويعتبر فريق الرفاع الأكثر تسجيلاً للأهداف، إذ سجل لاعبون 23 هدفًا، فيما يعد فريقا الشباب والحالة الأقل بتسجيل كل واحد منهما 8 أهداف فقط.

وعلى مستوى الأهداف المستقبلة، فإن ماروني الشباب هو الأكثر قبولاً للأهداف، إذ اهتزت شباكه في 23 مناسبة، في حين يعد فريق الحد (متصدر الدوري) الأقوى دفاعيًا باستقبال مرماه 7 أهداف فقط في 9 جولات.