+A
A-

انخفاض غرام الذهب إلى 17 دينارا

شهد سعر غرام الذهب “عيار 21” في السوق المحلية تراجعًا إلى 17.05 دينار أمس بمقدار 150 فلسًا قياسًا، أي ما نسبته 0.9 %، نحو 16.9 دينار يوم أمس الأول.

كما شهد سعر غرام الذهب يوم أمس انخفاضًا بمقدار 950 فلسًا، أي ما نسبته 5.3 %، نحو 18 دينار يوم السبت الماضي.

وقفز سعر غرام الذهب “عيار 21” في السوق المحلية يوم السبت الماضي إلى نحو 18 دينارًا بزيادة 5 دنانير، قياسًا بنحو 13 دينارًا في الفترة ذاتها من العام الماضي؛ بمناسبة يوم الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام، وفقا لما أكده أصحاب متاجر ذهب ومجوهرات لـ ”البلاد” مؤخرًا.

وتشهد وسائل التواصل الاجتماعي ومنها “الانستغرام” والـ “سناب شات” إعلان العديد من متاجر الذهب والمجوهرات في البحرين عن عروض مميزة لشراء هدايا للأم بمناسبة “يوم الأم” تنوعت بين خواتم وحلق وعقود وسلاسل وأطقم صغيرة وأخرى كبيرة.

كما يشهد سوق الذهب منذ بداية العام الجاري ركودًا وتراجع المبيعات بنسب كبيرة تصل إلى 95 %، وتنوعت الأسباب التي ذكروها، إلا أن معظمها يتمثل في ارتفاع سعر المعدن الأصفر واحتساب الضريبة عليه منذ مطلع العام 2020، وانتشار فيروس كورونا، إذ يعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين عالميًا ويحظى بإقبال كبير من العملاء.

يذكر أن سعر الغرام بلغ في شهر فبراير الماضي 16.2 دينارًا.

واستوردت البحرين وفقًا لبيانات أولية مصدرها شؤون الجمارك حليا ومجوهرات وأجزاءها من ذهب بلغت 11.304 مليون دينار، في حين تم تصدير سبائك الذهب وإعادة تصديره بقيمة تتجاوز 18.9 مليون دينار.