+A
A-

“سالمين” يؤجل عرض فيلمه إلى الصيف المقبل

أجبر انتشار فيروس كورونا المخرج والكاتب الإماراتي عامر المري، على تأجيل عرض فيلمه الجديد “شبح” إلى موسم الصيف؛ حفاظًا على سلامة الجمهور، وصرح المري أثناء مؤتمر صحافي عقده في شركته “سينما فيجن فيلمز”، بحضور بعض من أبطال العمل منهم: عبدالله الجنيبي، خالد النعيمي، رحاب المهيري وكانو الكندي.

وصممت الشركة المنتجة للفيلم، الذي كان مقررًا عرضه في 26 مارس الجاري، “بوسترًا خاصًا” يظهر فيه جميع أبطال الفيلم يرتدون أقنعة للوقاية من فيروس كورونا بحسب موقع “الرؤية الإماراتية”.

وتدور أحداث فيلم الرعب والغموض الإماراتي حول صراع عائلي بين 3 عائلات على إرث قديم، إذ تطالب الجدة أن يعيش جميع أفراد عائلتها معًا في بيت العائلة الكبير قبل أن توافق على بيعه.

وتبدأ مرحلة المغامرة في الفيلم الذي يجمع بين الرعب والغموض والكوميديا، عندما تنتقل العائلة من أبوظبي إلى بيت العائلة لتواجه العديد من الأحداث الغامضة.

وكشف المري، أثناء المؤتمر الصحافي، عن تراجع كبير في رواد دور العرض المحلية في الأسبوع الماضي بنسبة تفاوتت بين 40 و80 %.

وأكد أنه حرصًا على سلامة الجمهور، تم اتخاذ قرار تأجيل عرض الفيلم، مبينًا أنه تم تأجيل عرض الفيلم سابقًا، بعد أن كان من المخطط طرحه في دور العرض في ديسمبر الماضي، منوهًا أنه من المخطط إنتاج جزء ثان وسلسلة للفيلم خلال الفترة المقبلة.

وقال المري: إن فيلم “شبح” يستكمل مسيرة النجاح التي حققها الفيلم الإماراتي “عاشق عموري”، الذي فاز بالعديد من الجوائز وشارك في أكثر من 26 مهرجانًا سينمائيًا دوليًا.

وأضاف أن قصة ومضمون فيلم “شبح” مختلفة تمامًا عما قدمته سابقًا كمخرج وكاتب، وكذلك عن طبيعة ونوعية أفلام الرعب والإثارة والغموض المطروحة سابقًا، وعلى الرغم من صعوبة صناعة تلك النوعية من الأفلام، إلا أنه تم إنتاج وتصوير وإخراج الفيلم بأعلى المعايير والمستويات الفنية.