+A
A-

“المطار” توقع اتفاقية امتياز مع “ترافيلكس” العالمية

حضر وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، كمال بن أحمد محمد، مراسم توقيع اتفاقية امتياز مدتها 5 سنوات أبرمتها شركة مطار البحرين مع شركة ترافيلكس، إحدى شركات الشركة القابضة للخدمات المالية (Finablr) ورائدة خدمات صرف العملات الأجنبية في العالم، وذلك لتشغيل عدة منافذ للصرافة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي. وقد وقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح والعضو المنتدب لشركة ترافيلكس توم فان، وذلك في حضور عدد من مسئولي الشؤون التجارية بشركة مطار البحرين.

وبموجب الاتفاقية ستشغّل ترافيلكس، أربعة منافذ في مبنى المسافرين الجديد، والتي ستوفر لمرتادي المطار مجموعة واسعة من العملات والخدمات المختلفة التي تلبي احتياجات السفر. وسيقع منفذان في الجانب الأرضي ليكونا متاحين للجمهور العام، في حين سيقع المنفذان الآخران في الجانب الجوي لتقديم الخدمات للمسافرين عقب إنهاء إجراءات الأمن والهجرة.

14 مليون مسافر السعة الاستيعابية

ويُشكّل مبنى المسافرين الجديد أحد أضخم مشاريع البنية التحتية وأهمها في البحرين، إذ تبلغ مساحته أربعة أضعاف المنشأة الحالية، وسيساهم في مضاعفة السعة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنويًّا. ومن خلال هذه الاتفاقية الأخيرة، ستمتد مسيرة ترافيلكس الرائدة في تقديم أفضل خدمات الصرافة لمرتادي مطار البحرين الدولي لتصل إلى 20 عامًا، وهو ما يجعلها إحدى أطول علاقات الأعمال المثمرة التي عقدتها الشركة في المنطقة.

وصرّح البنفلاح بأن تقديم تجربة سفر تتسم بالراحة والرفاهية دون أي عناء يأتي في صدارة أولويات شركة مطار البحرين، مضيفًا أن توفير مجموعة واسعة من خدمات صرف العملات المتنوعة في مواقع مختلفة من المطار يُعد أمرًا ضروريًّا لتلبية احتياجات المسافرين المغادرين إلى شتّى بقاع العالم، وبالمثل، تحويل العملات الأجنبية إلى الدينار البحريني للوفاء بمتطلبات الزوار القادمين إلى المملكة. وأكد أن شركة ترافيلكس تمثل شريكًا مهمًّا وطويل الأجل لشركة مطار البحرين، إذ اكتسبت ثقة المتعاملين عبر سنوات طويلة من الخدمة عالية الجودة في البحرين، متطلعًا إلى مواصلة التعاون مع هذه المؤسسة المرموقة لتوفير مجموعة متكاملة من خدمات صرف العملات الأجنبية التي تلبي الاحتياجات الطارئة للمسافرين وتتجاوز توقعات جميع مرتادي المطار.

خدمات صرافة بأسعار تنافسية

ومن جانبه، قال توم فان “على مدار السنين، نجحنا في ترسيخ سمعة طيبة في البحرين من خلال تقديم خدمات متميّزة تتسم بالكفاءة وتضع احتياجات العملاء في المقام الأول. وسنظل ملتزمين بتقديم المستوى نفسه من الجودة الفائقة في فروعنا الجديدة داخل مبنى المسافرين الجديد، والذي سيخدم أعدادًا أكبر من المسافرين، وبالطبع سيتطلع معظمهم إلى الحصول على خدمات صرافة بأسعار تنافسية داخل المطار ذاته”.