+A
A-

“باسرك” تناقش إضافة أنشطة بالنقل المائي

يناقش اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة  “باسرك” الموافقة على إضافة أنشطة الخدمات المتصلة بالنقل المائي - إدارة وتشغيل الموانئ العامة والخاصة إلى أنشطة الشركة.

كما سيوافق الاجتماع على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة ليتوافق مع متطلبات قانون (1) لسنة 2018 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون (21) لسنة 2001، وتخويل مجلس الإدارة لإجراء التعديلات اللازمة على عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتوافق مع أعلاه، وتفويض رئيس مجلس الإدارة أو من ينوب عنه بالتوقيع نيابة عن الشركة أمام كاتب العدل لتوثيق هذه التعديلات.

ومن المقرّر أن يعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة والمقرر يوم الثلاثاء 24 مارس الجاري في فندق الخليج بقاعة أوال 3.

ويتضمن جدول الأعمال قراءة محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية السابق والمصادقة عليه، ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليه، الاستماع إلى تقرير مدققي الحسابات الخارجيين عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، مناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليها، واعتماد توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 50 % من رأس المال المدفوع (50 فلسًا للسهم الواحد) والبالغة إجمالية 990 ألف دينار، وتخصيص مبلغ 76.878 ألف دينار لحساب الأعمال الخيرية، وتحويل مبلغ 2,008,232 دينار إلى الأرباح المستبقاة.

وكذلك يتضمن جدول الأعمال الموافقة على مقترح توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي قدره 166 ألف دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.