+A
A-

غدًا نهائي مهد السلوقي العربي للخليجيين

تستعد رياضات الموروث الشعبي لإقامة الأشواط النهائية الثلاثة لبطولة مهد السلوقي العربي للخليجيين، وذلك غدًا (الجمعة) في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وستقام الأشواط النهائية لمسافة 1500 متر للمتأهلين عن كل شوط من المسابقة التي تأتي ضمن نطاق فعاليات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث سيكون السباق الأول مخصص لفئة الذكور، فيما سيكون السباق الثاني مخصص لفئة الإناث، أما السباق الثالث فسيكون مختلط بين الذكور والإناث (مخاليط).

وكانت اللجنة المنظمة لمسابقة مهد السلوقي العربي قد انتهت من فعالية التسجيل والمعاينة في الأسبوع الماضي، إضافة إلى إقامة الأشواط الأولى المؤهلة للسباقات النهائية بواقع أربعة متأهلين عن كل شوط تمهيدي.

من جانبه، قال راشد بن ذياب الرميحي رئيس لجنة السلوقي، إن السباق الخليجي لمهد السلوقي العربي يعد من أهم السباقات كونه يشهد مشاركة نخبة ملاك السلوقي العربي في دول مجلس التعاون الخليجي، مما يجعل المنافسة كبيرة ومحتدمة للفوز بهذا السباق.

وأكد الرميحي أن المشاركة في التصفيات التمهيدية كانت كبيرة، مشيدًا بالروح الرياضية التي سادت أجواء الأشواط التمهيدية التي شهدت 10 فائزين في كل شوط و4 متأهلين للسباق النهائي.

ويدخل في شوط الذكور 12 مشاركًا هم منصور المزروقي، حسن بن قطامي، عبدالله حارب (مشاركتان)، حمد الشامسي وأحمد الساعدي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إضافة إلى ملاك مملكة البحرين وهم خالد المعاودة، خالد الرميحي، عدنان البادري، ذياب الرميحي وعيسى الرميحي.

وعلى مستوى شوط الإناث، يدخل السباق كل من حمد الشامسي (مشاركتان)، منصور المزروعي، أحمد الساعدي (مشاركتان)، علاوة على ملاك البحرين وهم خالد المعاودة (مشاركتان)، عدنان سلمان، جابر المنصوري، فريق فيكتوريوس وفيصل عدنان.

  في المقابل، يشهد سباق المخاليط منافسة ثنائية لملاك الإمارات والسعودية وهم سيف الكتبي (مشاركتان)، منصور جمعة (مشاركتان)، صالح النعيمي، الشيخة حصة بنت المر آل مكتوم وجمعة خاطر من دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى سلمان المنصور، عبدالله السلامة (مشاركتان)، عاطف العرماني وعبداللطيف سعد.