+A
A-

144.9 مليون دينار قيمة 61 مناقصة ومزايدة بديسمبر

“بابكو”: خدمات الصيانة الروتينية وتوقيف الوحدات بـ 30 مليون دينار

5.7 مليون دينار للمرحلة الأولى من تطوير شارع 47 في عراد

 

تجاوزت قيمة المناقصات والمزايدات التي أُرسيت في ديسمبر الماضي، نحو 144.9 مليون دينار، قياسًا بنحو 46.13 مليون دينار في شهر نوفمبر الماضي.

وأظهرت أحدث بيانات رسمية أن مجلس المناقصات أرسى في ديسمبر 2019، 61 مناقصة ومزايدة (59 مناقصة ومزايدتين) تابعة لـ 26 جهة حكومية. وكان المجلس قد أرسى 68 مناقصة ومزايدة  تابعة لـ 24 جهة حكومية في نوفمبر الماضي.

واستحوذت وزارة الأشغال على النصيب الأكبر من قيمة المناقصات والمزايدات التي أرسيت في ديسمبر بنحو 90.2 مليون دينار تشكل ما نسبته 62.3 % من إجمالي قيمة المناقصات والمزايدات، تمثلت في 5 مناقصات، كان أبرزها: مناقصة إنشاء مركز المعارض والمؤتمرات بالصخير بقيمة 83.6 مليون دينار فازت بها شركة سيباركو البحرين، وتشتمل المناقصة أعمال بناء مركز المعارض والمؤتمرات، بما في ذلك الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية.

كما أرسيت مناقصة مشروع المرحلة الأولى لتطوير شارع 47 في عراد مجمع 244 بنحو 5.7 مليون دينار فازت بها  شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء، ومناقصة تطوير شارع الشيخ حمود بن صباح بالرفاع بقيمة 687.2 ألف دينار.

كما استحوذت شركة نفط البحرين “بابكو” على 24.5 % من إجمالي قيمة المناقصات والمزايدات التي أرسيت، بقيمة 35.5 مليون دينار تقريبًا، تمثل 6 مناقصات، كان أبرزها: مناقصة توفير خدمات الصيانة الروتينية وتوقيف الوحدات بنحو 29.95 مليون دينار فازت بها 5 شركات.

وأرسيت مناقصة توفير خدمات العمل في الأراضي والطرق الموجودة في مناطق التشغيل بنحو 4.4 مليون دينار فازت بها  شركتان.

وكذلك استحوذت شركة طيران الخليج، على 2.1 % من إجمالي قيمة المناقصات والمزايدات التي أرسيت، بقيمة 2.99 مليون دينار تقريبًا، تمثل 3 مناقصات، كان أبرزها: مناقصة توفير خدمات المناولة الأرضية في مطار ياني هافاليماني في إسطنبول فازت بها (TURKISH GROUND SERVICES YER HIZMETLERI) بقيمة 2.6 مليون دينار تقريبًا.

وأيضا استحوذت وزارة الصحة على 1.4 % من إجمالي قيمة المناقصات والمزايدات التي أرسيت في ديسمبر الماضي، بقيمة 1.96 مليون دينار تقريبًا، تمثل مناقصتين، كان أبرزها: مناقصة لتحديث شبكة البيانات لوزارة الصحة بنحو 1.1 مليون دينار فازت بها شركة المؤيد للكمبيوتر، ومناقصة لتوفير المواد أحادية الاستخدام لجهاز مضخة الأنسولين بقيمة 820 ألف دينار فازت بها شركة يونيفيرسال للأدوات الطبية.

إضافة إلى ذلك، استحوذت شركة تطوير للبترول على 1.3 % من إجمالي قيمة المناقصات والمزايدات، بقيمة 1.84 مليون دينار تقريبًا، تمثل مناقصة واحد، هي: توقيع عقد زمني لتأجير المركبات فازت بها شركة الزياني للتأجير.

وأرسيت مناقصة للشركة العامة للدواجن لتوريد معدات لمزارع الدجاج البياض بنحو 1.71 مليون دينار فازت بها شركة (BIG DUTCHMAN INTERNATIONAL GMBH)، و3 مناقصات لـ “تمكين” بنحو 1.53 مليون دينار كان أبرزها لطلب التعاقد المباشر لإيجار الطابق السادس والخامس عشر والسابع عشر بمبنى الغرفة “بيت التجار” لـ” تمكين” بقيمة 1.3 مليون دينار فازت بها غرفة تجارة وصناعة البحرين.

كما أرسيت مناقصة لوزارة الإسكان لتقديم خدمات إدارة الاستشارات والإشراف على مواقع بناء 682 وحدة سكنية اجتماعية في مدينة سلمان بالجزر 10 و11 بقيمة 1.048 مليون دينار فازت بها شركة سالفو وشركاؤه، و6 مناقصات ومزايدات لوزارة الأشغال وشؤون البلديات بنحو 1.6 مليون دينار أبرزها مزايدة استثمار وإدارة سوق النويدرات بقيمة 307.83 ألف دينار فاز بها مركز العقيلة التجاري، ومناقصة لتقديم الخدمات الاستشارية لإعداد قانون الطرق بقيمة 140 ألف دينار فازت بها شركة المهندس الأردني الاستشارية.