+A
A-

مقترح لتشجير وتطوير دوارات مدينة حمد

وافق مجلس بلدي الشمالية في اجتماعه أمس على رفع توصية لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمقترح إعادة تأهيل وتشجير وتجميل الشوارع المداخل والمخارج لجميع الدورات بمدينة حمد من الدوار 1 إلى دوار22 والمقدم من العضو محمد الظاعن.

وبين الظاعن أنه تماشيا مع توجيهات القيادة بتشجير وتجميل شوارع البحرين الرئيسة جاء هذه المقترح، فضلا عن كون مدينة حمد تقع ضمن مسارات الزوار لحلبة البحرين للفورميلا.

ولفت إلى أن هناك الوزارة تعمل على مشروع لتطوير الشوارع من الدوار 1 إلى دوار 10 كمرحلة أولى، مطالبا بضم  الدورات من 11 إلى 14 ضمن المرحلة الأولى، على أن تشمل تطوير بقية الدورات في مراحل التالية.

من جهتها، قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أن طبيعة مدينة حمد الصحراوية تحول دون تشجير وزراعة كثير مناطقها خاصة لصعوبة مد خطوط الري في كل المناطق.

من جهته، بين ممثل الجهاز التنفيذي حسين الصفار أن جزءا كبيرا مناطق مدينة حمد الداخلية من الشوارع الرئيسة في حدود عقارات المبنية غير محددة الاستخدام ومملوكة للخدمات الأرضية، في حين أن جزءا منها لا يزال تحت دراسة وزارة الإسكان، موضحا أن البلدية تطمح أن تطوير وتشجير المنطقة حسب الميزانية المتاحة، مقترحا تحديد الأولويات في الاقتراح المرفوع؛ لتسهيل العمل فيه أو توزيعه على مراحل.