+A
A-

الفضالة: ديناران كلفة توصيل حزمة أكياس القمامة

رفع مجلس بلدي المنطقة الشمالية خطاب لوزير الأشغال وشؤون البلديات بشأن آخر مستجدات تطبيق مقترح توصيل أكياس القمامة لذوي الهمم وكبار السن، التي سبق أن أصدر وزير الأشغال فيه قرارا لتنفيذه من قبل البلدية.

ومن جهته، طالب العضو البلدي عبدالله القبيسي الجهاز التنفيذي بتوضيح آلية عمل القرار الوزاري الصادر في أكتوبر الماضي، خصوصا مع استمرار الشكاوى بشأن استمرار أزمة أكياس القمامة في المحافظة وغلق البلدية الأبواب أمام المواطنين.

وأضاف أن الوزير وجه لصرف الأكياس بأثر رجعي إلا أن البلدية تقوم باتخاذ آلية مغايرة عبر إعطاء كل مواطن حزمة واحدة فقط من الأكياس دون صرف الأكياس الخاصة بالأشهر السابقة في حين ان هناك من يترقب الأكياس منذ 4 أشهر.

ومن جهتها، قالت مدير عام بلدي المنطقة الشمالية لمياء الفضالة، انه يصعب تنفيذ القرار مع عدم وجود قوائم لذوي الهمم وكبار السن ممن يرغبون في إيصال الأكياس إليهم.

وتابعت أن البلدية في طور التفاوض بشأن توصيل الأكياس عبر شركتي “طلبات” و “كاريج”، إلا أن الكلفة العالية تصل إلى دينارين لتوصيل حزمة واحدة من أكياس القمامة، موضحة أن وضع أجهزة صرف أكياس القمامة في مراحله النهائية وستحل مشكلة الصرف.