+A
A-

انطلاق الجولة الختامية من سباقات “الدراغ”

عشاق ومحبو السرعة ورياضة السيارات على موعد جديد مع الإثارة والتنافس على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” نهاية هذا الأسبوع وذلك مع انطلاق الجولة الخامسة والختامية من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة، وتقام هذه الفعالية بتنظيم من نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وستنطلق فعاليات الجولة الخامسة من اليوم الثلاثاء من خلال فعالية “الاختبار والتجهيز”، والذي سيستمر حتى يوم الأربعاء وذلك من الساعة 7 مساء وحتى منتصف الليل، وسيكون موعد التصفيات التأهيلية يوم الخميسٍ الموافق 27 فبراير من الساعة 4 مساء، في حين سينطلق السباق الختامي للبطولة مساء يوم الجمعة الموافق 28 فبراير ومن الساعة 4 مساء حتى وقت انتهاء الفعالية.

جولات هذا الموسم تشمل 12 فئة للسيارات، وأربع فئات للدراجات النارية، تتنافس جميعًا على ألقاب هذا الموسم الذي يطمح الجميع في تحقيقها. تتكون فئات السيارات من ستريت 4 سلندرات، فئة الأوت لو سحب أمامي 6 سلندرات، سوبر ستريت 6 سلندرات، الأوت لو 6 سلندرات، سوبر ستريت 8 سلندرات، كومبوتيشن 4.5، الأوت لو 10.5، برو مود، اندكس 10.5، اندكس، 9.5 واندكس 8.5، أما في فئات الدراجات النارية: فتشمل دراجات الفايتر، الستريت، سوبر ستريت وفئة البرو.

عشاق السرعة مدعوون لحضور الجولة الخامسة، ويمكن شراء التذاكر عند البوابة، قيمة التذاكر تبلغ 5 دنانير ليوم التأهيل ومثلها ليوم السباق على منصة خط الانطلاق، بينما منصة بتلكو 3 دنانير، ودينارين فقط ليوم التجارب، يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 12 سنة الحضور بنصف السعر.

يذكر أن الجولة الماضية حققت مشاركة تجاوزت 144 سيارة ودراجة نارية ومشاركة كبيرة من البحرين ومن دول الخليج كالسعودية والكويت والإمارات، ومن المتوقع أيضا أن تشهد هذه الجولة مشاركة كبيرة، حيث تستعد عديد من الفرق للمشاركة في ختام جولات البطولة الأكثر شعبية في المنطقة؛ لحصد مزيد من النقاط في ختام الموسم.