+A
A-

ناصر بن حمد يهنئ الهاجري والكتبي بالفوز بسيف النخبة

هنأ ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الصقار البحريني محمد الهاجري والصقار الإماراتي حمدان الكتبي بالفوز بشوطي سيف النخبة الدولي على كأس سموه وذلك ضمن إطار النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستوى اللافت الذي أظهره صقارو مملكة البحرين خلال هذا التجمع الخليجي بعد تطور مستوياتهم، مؤكدًا سموه أن إحراز الهاجري لسيف النخبة وكسر احتكار صقاري الإمارات في هذه البطولة يدل على نجاح الخطط والبرامج التي وضعت للارتقاء برياضة الصقور ومستوى الصقارين في البحرين.

كما نوّه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الخليجية الكبيرة في بطولة سموه الدولية للصقور، موضحًا سموه أن هذه المشاركة الكبيرة تعطي دلالات واضحة على أهمية هذه البطولة على المستوى الخليجي والتي حظيت باهتمام إعلامي غير مسبوق.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التنظيم المميز الذي شهده موسم ناصر بن حمد للصقور والسيد في نسخته السادسة، مبينًا سموه أنهم ماضون في تطوير والارتقاء بالرياضات التراثية بمختلف أنواعها كجزء من خطة وطنية شاملة لاستقطاب الشباب البحريني وتشجيعهم على ممارسة هوايات مفيدة تسهم في الحفاظ على الموروث الأصيل والهوية الوطنية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد حقق نجاحًا ملموسًا، مثمّنًا سموه جهود اللجان المنظمة للموسم في سبيل إظهار هذه المنافسات بأبهى حلة.

وكان الصقار البحريني محمد عبدالوهاب الهاجري قد توج بلقب سيف النخبة الدولي عن شوط الحرار والشواهين للمرة الأولى، فيما توج الصقار الإماراتي حمدان سعيد الكندي الكتبي بالشوط المخصص لفئة الجيرات.