+A
A-

“فندق الخليج” يفتتح “فیوشنز مع الشيف تاله”

افتتح فندق الخليج البحرين للمؤتمرات وسبا، مطعم “فیوشنز مع الشيف تاله” في 13 فبراير 2020 بمفهومه الجديد ويقع في الطابق العلوي بالجناح الجنوبي من المبنى، ويضم “فيوشنز مع الشيف تاله” أول شرفة على السطح توفر مناظر رائعة لأفق المنامة من فندق الخليج، لن يتم تجاوز الخلفية المذهلة إلا من خلال المأكولات التي لا تنسى والتشكيلات الرائعة التي صممتها الشيف البحرينية تاله بشمي.

يقود مطعم “فیوشنز مع الشيف تاله” نهضة المطبخ الشرق الأوسطي من خلال تحديث الأطباق البحرينية التقليدية وتقديمها بطرق ملهمة، من خلال هذا المفهوم الجديد للمطعم، إذ تتفوق الشیف تاله على تراثها، حيث تنسج خيوط الجدائل الرقيقة للعائلة والأصل والثقافة والذاكرة مع نكهات المطبخ البحرینی وتناول الطعام الشهي. ومن هذا المنطلق، تبدع أطباقا لتذكير الناس بتراث البحرين الغني والنابض بالحياة، مما يمنح الضيوف بوابة للدخول في ماضي البحرين ومستقبلها.

بدأت الشيف تاله بشمي حياتها المهنية في الطهي في فندق الخليج كجزء من برنامج التدريب الإداري المرموق وواصلت دراستها للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية في إدارة الطهي في أكاديمية فنون الطهي في سيزارریتز في لوسيرن بسويسرا، في حين أن العديد من المغامرين يبحثون عن الإلهام، فإن الدافع الرئيس لتاله يتمثل في وضع تصور لتقنيات ومكونات الطهي المحلية، حيث تعتقد أنها لا تلقى من يعرف قيمتها، وبالتالي أبدعت مجموعات جديدة لذيذة وغير تقليدية.

وهي حاليا متسابقة في الموسم الرابع لمسابقة أفضل شيف في الشرق الأوسط ولديها عدد من الجوائز، بما في ذلك الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة دبي العالمية للضيافة كعضو في المنتخب البحريني الوطني في العام 2014، وفازت بالمركز الثاني في مسابقة البحرين “تشوبد” التي يحكمها رئيس الطهاة الشهير وولفجانج بوك في العام 2015، والمركز الثاني في مسابقة ديلونجي شيف 2017.