+A
A-

هيل تشارك في “ربيع الثقافة”

تشارك المغنية الأميركية الشهيرة والحاصلة على جائزة “جرامي” لورين هيل، بالنسخة الخامسة عشر من مهرجان ربيع الثقافة، على خشبة مسرح خليج البحرين يوم 28 فبراير الجاري، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً.

واشتهرت المغنية الأميركية من خلال أغاني “الهيب هوب”، التي قدمتها ضمن فرقة “The Fugees” في فترة التسعينات من القرن الماضي.

ومن بين هذه الأغاني التي لا تزال محفورة بالذاكرة، أغنية “Killing me Softly” و”Ready or Not” من ألبوم “The Score”، الذي تم إطلاقه في العام 1996، حاصدًا المرتبة الأولى على تصنيف “البيلبورد 200”، وهو تصنيف لأعلى 200 ألبوم موسيقي مبيعًا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتعد فرقة “The Fugees” واحدة من أكثر فرق الراب مبيعًا للألبومات، إذ حصلت الفرقة على جائزتي جرامي عن فئتي أفضل ألبوم وأفضل موسيقى “البلوز” يقدمه فريق ثنائي أو ثلاثي.

وقدمت هيل ألبومها المنفرد الأول العام 1998، وحمل عنوان “The Miseducation of Lauryn Hill”، ووصلت مبيعاته إلى أكثر من 12 مليون نسخة.

وحصلت هيل على ترشيحات ضمن 10 فئات مختلفة من جوائز جرامي، إذ تمكنت من حصد 5 منها، بما فيها أفضل فنان صاعد وأفضل ألبوم جديد.

ويضم الألبوم أغنيات مميزة مثل “Doo Wop”، “Ex-Factor”، و “Everything is Everything”.

وعُرف صوت هيل “بموسيقى السول الجديدة”، إذ مهدت الطريق لأغاني الهيب الهوب والأغاني الشعبية التي لاقت وما تزال رواجًا واسعًا في مختلف دول العالم.

وبعد ابتعادها عن الوسط الفني والتفرغ لعائلتها، تعود اليوم هيل من بوابة مملكة البحرين لتبهر الحضور بأجمل أغانيها، بعد مرور 20 عامًا من طرح ألبومها “The Miseducation of Lauren Hill”.