+A
A-

استحداث بطولة عربية لناشئات الطائرة

كشف الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان عن استحداث أول بطولة نسائية على مستوى منتخب الناشئات في العام الجاري 2020.

وأضاف خلفان لـ “البلاد سبورت” أنه بناءً على المقترح المرفوع من رئيسة الجامعة المغربية للكرة الطائرة ورئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي السيدة بشرى حجيج فإن الاتحاد العربي يعتزم إقامة أول بطولة للناشئات بضيافة المغرب في الربع الأخير من العام الجاري على أن يتم تحديد موعدها لاحقًا.

وأوضح أن البطولة ستقام للاعبات تحت سن 18، متمنّيًا أن تلقى البطولة إقبالاً جيدًا على المشاركة من قبل الاتحادات الوطنية، مضيفًا “نتمنى مشاركة العديد من المنتخبات نظرًا لأهمية البطولة في تقوية قاعدة الفتيات في مختلف البلدان العربية.. خصوصًا وأن هناك اهتمامًا كبيرًا من الكثير من الدول العربية بالنشاط النسوي”.

وأضاف خلفان أن نجاح البطولة يعتمد على المنتخبات المشاركة، مؤكدًا أهميتها في اكتشاف المزيد من اللاعبات الواعدات في سن مبكرة لرفد الفريق الأول، كما أن البطولة ستشجّع الاتحادات على الاهتمام بالكرة الطائرة النسائية بصورة أكبر والعمل على صقل اللاعبات وتطوير قدراتهن منذ سن مبكرة.

ويشار إلى أن الاتحاد العربي للكرة الطائرة ينظم كلا من بطولة المنتخبات للرجال، بطولة الأندية للرجال، بطولة الأندية للسيدات، بطولة المنتخبات للناشئين، بطولة الشواطئ للرجال، بطولة الشواطئ للناشئين، بطولة الشواطئ للسيدات.