+A
A-

إلزام الخدم الفلبينيات لحضور ندوة حقوقية وأصحاب المكاتب: قلقون!

طلبت السفارة الفلبينية من جميع مكاتب استقدام العمالة المنزلية في البحرين إخضاع جميع رعاياها العمال “عاملات المنازل” حضور ندوة حول الحقوق والواجبات والامتيازات والمسؤوليات.

جاء ذلك، في رسالة رسمية أرسلتها السفارة إلى جميع مكاتب استقدام العمالة المنزلية في البحرين والتي تلقت صحيفة البلاد نسخة منها.

وفي رسالتها، قالت السفارة إن هذا الإجراء إلزامي على الجميع ونوّهت أنه جزء من التزامات أصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية ووكالات بتوظيف العمال الفلبينيين. وأشارت السفارة إلى أن ذلك مرتبط فقط بخدم المنازل، وسيتم تنظيمه بشكل مستمر.

من جانبهم، أعرب عدد كبير من أصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية عن قلقهم بشأن هذه الخطوة. وبالرغم من موافقة البعض، قال معظمهم إن كل عاملات المنازل لا يأتون إلى البحرين إلا بعد إكمالهن جميع المحاضرات والتدريب والمتطلبات وكل ما يلزم في مجال خدمة المنازل على مدار شهرين، ومنها الفحص الطبي.

يشار إلى أن وكيل وزارة الشؤون الخارجية لشؤون العمال المهاجرين في جمهورية الفلبين سارة لو أريولا قد أعربت عن تقديرها لحكومة مملكة البحرين على اهتمامها ورعايتها للمجتمع والجالية الفلبينية في البحرين. وأضافت، خلال زيارتها الرسمية إلى البحرين في الفترة من 25-28 ديسمبر 2019، أنها اكتشفت أن المجتمع الفلبيني في البحرين محترم ويعيش بسلام مع الجميع ويتمتع بجميع حقوقه المدنية.