+A
A-

اجتماع تنسيقي لبحث احتياجات “شرق سترة”

في إطار خطة تنفيذ توجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة خلال الملتقى الحكومي ببناء 3000 وحدة سكنية في المدينة، عقدت وزارة الإسكان اجتماعًا تنسيقيًّا مع ممثلي الوزارات والهيئات الخدمية بالمملكة برئاسة وزير الإسكان باسم الحمر، لبحث الاستعدادات الخاصة ببدء تنفيذ مشروع مدينة شرق سترة. وتناول اللقاء الذي شهد حضور عدد من المسؤولين بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة المواصلات والاتصالات، وهيئة الكهرباء والماء، بالإضافة إلى بنك الإسكان، سبل تنسيق الجهود الخاصة بتوفير خدمات البنية التحتية الأساسية في المدينة الجديدة، كشبكات الطرق والصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار والكهرباء والماء، بالإضافة إلى أبراج الاتصالات والخطوط الخاصة بالمواصلات، وبما يتماشى مع الجدول الزمني المعد لتنفيذ المشروع.

وصرح الحمر بأن اللقاء يهدف إلى تسريع العمل على تنفيذ المدينة الإسكانية، لاسيما بعد توقيع عقود التنفيذ مع شركة CMEC الصينية، وما تشهده المدينة من تحضيرات في الوقت الراهن تمهيدًا للشروع في تنفيذ المرحلة الأولى خلال الربع الثاني من العام الحالي، منوّهًا أن الاجتماع يأتي من منطلق التكامل بين وزارات ومؤسسات المملكة لتنفيذ الالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي.

ولفت إلى التزام الوزارة بتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بشأن توفير الاحتياجات الخدمية كافة في مخطط المدينة. كما تم التطرّق إلى خطوة توقيع عقود التنفيذ مع الجانب الصيني، والتي تمثل مرحلة الشروع الفعلي لتنفيذ المشاريع الإسكانية في المدينة الجديدة على 3 مراحل، وهي تجربة جديدة تهدف إلى التوسع في التعاون مع كبريات الشركات العالمية إلى جانب شركات التطوير العقاري الوطنية لتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي في المملكة. وأشاد بالتعاون والعلاقة التكاملية بين الوزارات والهيئات الخدمية، التي آلت إلى الشروع في تنفيذ 4 مدن إسكانية خلال فترة زمنية وجيزة، والوصول إلى مراحل إنجاز متقدمة بها.