+A
A-

الحايكي: أرجعتُ “إسكان جنوسان” لأهله وسأراقب “محسوبيات” التوزيع

التقت النائب كلثم الحايكي بعدد من أهالي منطقة جنوسان، حيث تم مناقشة عدد من القضايا التي تهم أبناء المنطقة على صعيد الخدمات الأساسية من إسكان وبنى تحتية ومشاريع خدميه وملف العاطلين.

وفي بداية اللقاء تقدم أهالي جنوسان بالشكر للنائب الحايكي على مجهوداتها ومتابعتها لملف مشروع جنوسان الإسكاني، مؤكدين انه لولا اهتمام النائب بالملف ما كان ليصل للخواتيم المنتظرة، حيث بدأ توزيع الوحدات السكنية للمشروع على الأهالي بعد انتظار لسنوات طويلة.

بدورها أكدت الحايكي أنها أدت دورها بإرجاع مشروع اسكان جنوسان لأصحابه بعد أن تم تحويله لمشروع تجاري.

وشددت أن دورها توقف عند هذه النقطة، وانها لا تتدخل على الإطلاق في آلية توزيع الوحدات في المشروع وهو أمر من اختصاص وزارة الإسكان، وأن دورها سيكون مراقبة آلية التوزيع وفق معايير واضحة لا تشوبها المحسوبيات.

كما تطرق الأهالي لعدد من المشاكل التي تعاني منها المنطقة على صعيد الخدمات الأساسية والبنية التحتية، وتم الاتفاق على تقديم عدد من المشاريع لرفعها للجهات المعنية بما يساهم في تطوير المنطقة وينعكس إيجابا على حياة المواطنين. وشمل النقاش موضوع العاطلين عن العمل وإمكانية التعاون مع الوزارات المختصة في سبيل إيحاد الحلول وإيجاد فرص عمل مناسبة لمؤهلاتهم، واختتم الحضور النقاش بملف السجناء وإمكانية الاستفادة من العقوبات البديلة، حيث أكدت النائب أنها تولي هذا الملف أهمية كبرى وأنها ستقوم بكل ما يمكن ليشمل تطبيق العقوبات البديلة أعدادا أكبر وشرائح مختلفة بما يساهم في تعزيز الاستقرار في المجتمع.