+A
A-

اختيـار “HSBC” لجـائـزة أفضـل بنـك للتمـويـل التجــاري

تم اختيار HSBC من قبل العملاء كبنك تمويل تجاري رائد في البحرين وذلك من خلال استطلاع مجلة يوروموني حول تمويل التجارة لعام 2020، وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي يتم فيها اختيار بنك HSBC البحرين كأفضل بنك للتمويل التجاري في الدولة، كما حل في المرتبة الأولى من حيث جودة الخدمة. كما حصل بنك HSBC أيضاً على جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في منطقة الشرق الأوسط - وهي السنة الرابعة على التوالي التي يتم فيها تصنيف البنك في مكان الصدارة من قبل العملاء.

وقال رئيس قسم تمويل التجارة العالمية والذمم المالية لدى بنك HSBC في البحرين، علي طارق خان” باعتبارنا بنك التمويل التجاري الرائد في العالم، فإن HSBC يتمتع بمكانة متميزة تمكنه من ربط الشركات البحرينية بالشركاء التجاريين في جميع أنحاء العالم. كما أننا نواصل الاستثمار في تحويل منتجاتنا وخدماتنا إلى العالم الرقمي لجعل خدماتنا المصرفية أكثر سهولة وأفضل وأسرع لعملائنا لتتكامل مع بيئة نظام التقنيات المالية سريعة التطور في البحرين”.

وفي العام 2019، أصبح بنك HSBC أول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا يقوم بتنفيذ معاملة منح اعتماد مستندي خارجي عبر منصة Blockchain. كما قام البنك أيضاً بإطلاق منصة تقنية لبرمجة التطبيقات (API) جديدة لتمويل التجارة بحيث تتيح للمؤسسات المالية القدرة على برمجة التطبيقات لعملائها، مما يعزز من شبكة HSBC وإمكاناته وقدراتها. ولأول مرة في قطاع أعمال التمويل التجاري، قام البنك أيضاً بإطلاق نظام مراقبة جديد خاص بالعملاء الذي يستخدمون كميات كبيرة من البيانات وتحليلات متقدمة ومراقبة آلية لمحتويات البيانات بهدف المساعدة على كشف وإيقاف أي محاولات لارتكاب جرائم مالية في التجارة الدولية.

من جانبه، قال الرئيس العالمي لتمويل التجارة العالمية والذمم المالية لدى بنك HSBC في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، سونيل فيتيل “يعتبر HSBC من البنوك الرائدة في مجال استخدام تقنية Blockchain من أجل تسريع حركة التدفقات التجارية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا – والتي يقدر حجمها بحوالي 2 تريليون دولار أمريكي سنوياً. كما أن استخدامنا لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتدريب الآلي وتطبيقات متابعة حركة التجارة والتداول عبر الهاتف المتحرك ومنصات التجارة والتداول الذكية عبر الانترنت قد ساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة الأعمال، وجعل أعمال التجارة أكثر أمناً بالنسبة للعملاء وللمجتمع، وأثر بشكل إيجابي على تجربة العملاء، وإن اختيارنا كأفضل بنك للتمويل التجاري في المنطقة إنما يعتبر نتيجة مباشرة لهذه الاستثمارات”.