+A
A-

افتتاح مسجد البحيرات في الرفاع فيوز

افتتح رئيس مجلس الأوقاف السنية راشد الهاجري مسجد البحيرات بالرفاع فيوز بمنطقة المزروعية، كما قام بزيارة للمساجد الثلاثة في الرفاع فيوز وهي جامع الرفاع فيوز ومسجد القعقاع بن عمرو التميمي ومسجد البحيرات.

وأكد الهاجري في كلمته على أهمية بناء المساجد ودورها الكبير في تقوية الصلة بين العبد وربه، وبين أفراد المجتمع، كما أثنى على المحسنين الكرام الذين قاموا ببناء هذه المساجد مبشرا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم “من بنى لله مسجدا ولو كمفحص قطاة لبيضها، بنى الله له بيتا في الجنة”، مشيدا بالدور الذي تضطلع به شركة الرفاع فيوز العقارية في المساهمة والإشراف على بناء بيوت الله عز وجل.

كما أكد حرص قيادة مملكة البحرين وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك على بناء وتشييد الجوامع والمساجد في كافة مناطق المملكة وأمره بتسهيل كافة الإجراءات التي تسهم في تيسير إقامة شعيرة الصلاة العظيمة، وقد أوقف جلالته العديد من الأراضي لهذه المهمة النبيلة.

من جانبه أعرب عاطف احمد عبدالملك رئيس مجلس إدارة شركة الرفاع فيوز، عن شكره وتقديره إلى رئيس مجلس الأوقاف السنية على تفضله بافتتاح مسجد البحيرات، مؤكداً أنه بعد الانتهاء من بناء هذا المسجد فقد استُكمل بناء المساجد الثلاث في الرفاع فيوز والتي تعتبر جزءًا من مجتمع الرفاع فيوز تم بناؤها لتسهيل تأدية شعيرة الصلاة على سكان المنطقة.

فيما نوه رئيس مجلس اتحاد مُلاك الرفاع فيوز مازن جمعة بما توليه الأوقاف السنية من رعاية وخدمة لبيوت الرحمن، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود التي يبذلها القائمون على الأوقاف السنية، وقال إن اتحاد المُلاك سيقوم بدوره في المحافظة على الصيانة الدورية لهذه المساجد ورعاية حرمتها.

ويقع مسجد البحيرات يقع في حي البحيرات على أرض مساحتها حوالي 3,200 متر مربع، ويحتوي المسجد على مصلى للرجال والنساء يتسع ل 150 مصلٍ ومصلية، مع توافر كافة الخدمات من جورات مياه وميضأة وسكن للمؤذن والإمام. كما يتميّز المسجد بطابعه المعماري الإسلامي الحديث المدمج مع التصاميم الهندسية الحديثة، والذي يتدرج من الزخرفة الإسلامية والنوافذ العالية التي تطل على أحد البحيرات الرئيسة في الرفاع فيوز ويتوسط الأشجار والنخيل.