+A
A-

العبسي: نفخر بوجود الكوادر المبدعة والمتميزة

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي باحث أول بإدارة السياسات ومعلومات السوق إيمان السمّاك، واختصاصي بإدارة السياسات ومعلومات السوق ابتهال الشهابي، بمناسبة فوز مشروعهما “مركز التوظيف الافتراضي” بمسابقة الابتكار الحكومي “فكرة” في نسختها الثانية من قبل لجنة الوزراء، وتكريمهما من قبل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأثنى العبسي على فكرة المشروع، مشيرًا إلى أنها تتواكب مع التوجه العام للحكومة في ابتكار المزيد من الخطوات التي تسهم في تسهيل توفير فرص العمل للمواطنين.

وأعرب الرئيس التنفيذي - باسمه ونيابة عن جميع موظفي الهيئة ومنتسبيها- عن اعتزازه بالإنجاز الذي حققته الزميلتان، مشيرًا إلى أن الهيئة تفخر بوجود مثل هذه الكوادر المبدعة والمتميزة.

وكانت السمّاك والشهابي قدمتا للرئيس التنفيذي -خلال الاجتماع- شرحًا متكاملاً عن فكرة المشروع وآلية تطبيقه، مشيرتين إلى أن “الفكرة تتمثل في إيجاد منصّة إلكترونية تفاعلية تمكّن المواطنين من البحث عن عمل والتسجيل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتقدم لبرنامج التأمين ضد التعطل، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني على الهاتف المتنقل”.

وبينتا أن فكرة المشروع تتضمّن التسهيل على المواطنين حتى فيما يتعلق بعملية التسجيل وإجراء مقابلات التوظيف، حيث يمكن إجراء ذلك من خلال التطبيق الإلكتروني.