+A
A-

هجرس مديرًا لفريق الأهلي

عيّن النادي الأهلي أحمد هجرس مديرًا للفريق الأول لكرة القدم، وعلي سوار مشرفًا للفريق، فيما تبقى من منافسات الموسم الجاري 2019 - ‏2020.

وذكر مدير عام النادي ورئيس النشاط الرياضي أحمد العلوي لـ “البلاد سبورت” أن خالد هلال المدير السابق سيتولى منصب نائب رئيس الجهاز.

وأضاف العلوي أن هجرس وسوار يعتبران من أبناء النادي الذين سبق لهم العمل مع فرقه في مواسم ماضية ويأتي اختيارهما بناء على ما يمتلكانه من خبرة إدارية، متمنّيًا بأن يشكل الإثنان الإضافة المرجوة لمواصلة المسيرة في الجهاز الإداري للعبة.

وذكر أن الفريق يواصل تحضيراته بقيادة المدرب الوطني عيسى السعدون وقد خاض مواجهة ودية مع الشباب كسبها 4/‏1 وسيخوض مباريات أخرى خلال الفترة القادمة استعدادًا لما تبقى من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وعن مدى تأثير غياب اللاعب الدولي مهدي حميدان الذي انتقل رسميًّا إلى صفوف القادسية السعودي، أكد العلوي مكانة اللاعب وأهميته في صفوف النسور، مشيرًا إلى أن غيابه بلا شك سيترك أثرًا ولكن الجهاز الفني سيسعى للتعويض عبر إبرام صفقات جديدة بفترة الانتقالات الشتوية، كاشفًا عن قرب وصول 3 لاعبين من الكاميرون ولاعب من توغو ولاعب آخر هولندي من أصول مغربية سيخضعون للتجربة قبل التعاقد معهم بهدف التعاقد مع أحدهم لتدعيم صفوف الفريق بمختلف المراكز وذلك وفقًا لرؤية الجهاز الفني واحتياجاته.

وأضاف العلوي أن النادي وافق على خوض حميدان التجربة الاحترافية الأولى في مسيرته دعمًا منه للاعب، مشيرًا إلى أن النادي تعاون معه وقلل حصته من قيمة الصفقة تقديرًا لعطائه، مبديًا اعتزازه بحميدان باعتباره أحد نجوم القلعة الصفراء الذين ساهموا في تحقيق لقب خليجي 24.

وعبّر عن ثقته الكبيرة في قدرة الأهلي على مواصلة الأداء فيما تبقى من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم لتحقيق أفضل النتائج والمستويات خصوصًا وأن الفريق يحتل المركز الرابع بـ 7 نقاط من فوزين وخسارة وتعادلين.

وعلى صعيد آخر، عبّر العلوي عن ارتياحه من نتائج باقي الألعاب الرياضية، موضحًا أن لعبة كرة السلة تسير وفق الخطة المرسومة منوها بالانتصار الرائع الذي حققه الفريق الأول على المنامة بالدور السداسي وأشاد بالجهازين الفني والإداري واللاعبين.

كما أثنى على الدور الذي يقوم به نادر الحاجي رئيس جهاز كرة اليد ونائبه باسم الدرازي في قيادة اللعبة معربًا عن تفاؤله بقدرة الفريق على الأول على الظهور المميز في مسابقتي الكأس والدوري، وأما بخصوص لعبة الكرة الطائرة فقد أشاد بجهود الجهاز الفني والإداري للعبة متمنّيًا بأن تواصل اللعبة الصعود على منصات التتويج.

وفي ختام حديثه، تقدّم العلوي بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد أن وجّه سموه أوامره بتخصيص مليون دينار إلى الأندية الوطنية، الأمر الذي كان له أطيب الأثر في نفوس جميع أعضاء مجالس إدارات النادي لما لذلك الدعم من دور في تسيير الخطط والبرامج ودفع رواتب اللاعبين وباقي المصروفات، مؤكدًا أن تلك المبادرة ليست بغريبة على سموه وهي امتداد لما يقدمه من دعم ورعاية فائقة للحركة الرياضية.