+A
A-

جلالة الملك: دور مهم “للتعاون الإسلامي” في خدمة قضايا الأمة

الهيئة تدافع عن الصورة الحقيقية والسمحة للدين الإسلامي

تعزيز التضامن بين الدول الأعضاء وتوحيد الجهود وتنسيق المواقف

 

أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أهمية الدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي لخدمة قضايا الأمة الإسلامية، وتعزيز التضامن بين الدول الأعضاء وتنسيق مواقفها وتوحيد جهودها، والدفاع عن الصورة الحقيقية والسمحة للدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه القائمة على التسامح والوسطية والاعتدال.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة العاهل في قصر الصافرية أمس، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، وذلك للسلام على جلالته بمناسبة زيارته المملكة.

ورحب جلالته بالعثيمين، وهنأه بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس منظمة التعاون الإسلامي، مشيدا بالإنجازات المهمة التي حققتها المنظمة وبالجهود الطيبة التي يوالي بذلها الأمين العام للارتقاء بآليات عملها وتطوير أدائها وتوثيق التعاون بين الدول الإسلامية في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية والدينية. وأكد جلالة الملك دعم مملكة البحرين ومساندتها وتأييدها للمنظمة والتزامها بمبادئها النبيلة لتواصل دورها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك؛ تحقيقا لأهدافها وخدمة لمصالح دولها الأعضاء وشعوبها الشقيقة. كما تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين مملكة البحرين ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب بحث عدد من القضايا التي تهم الأمة الاسلامية الى جانب القضايا الإقليمية ومن جانبه، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين عن بالغ شكره وتقديره لصاحب الجلالة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى دور مملكة البحرين المحوري بقيادة جلالته ومساهماتها المهمة في خدمة القضايا الإسلامية ودعمها الدائم للمنظمة وأنشطتها على مختلف الأصعدة، مشيدا بمبادرات البحرين الإنسانية في تعزيز قيم التسامح والاعتدال والوسطية ومد جسور التواصل والتقارب بين أتباع مختلف الأديان والثقافات.