+A
A-

“إنوفست” توقّع تسوية مقابل 6.6 مليون دولار

قالت شركة إنوفست إنها وقعت عقد تسوية ودية مع شركة إبدار (مصرف إبدار سابقا) ينهي جميع الإجراءات القانونية والمطالبات بينهما، يتم بموجبه دفع 2.5 مليون دينار (6.6 مليون دولار) لشركة إبدار مقابل تحويل حصصها في المشروع الاستثماري محل النزاع لصالح إنوفست.

وأوضحت أنوفست في بيان (إفصاح) نشر على موقع بورصة الكويت أن الأثر المالي على البيانات المالية يستلزم تحديد القيمة العادلة للاستثمار محل النزاع والتأكيد عليها من قبل المدقق الخارجي، لذلك ستقدم إفصاحًا مكملاً لاحقًا يوضح الأثر المالي، بعد الانتهاء من الإجراءات الرسمية لدفع مبلغ التسوية وتحويل ملكية الحصص محل النزاع خلال الربع الأول من العام الجاري، والتأكيد عليها من قبل المدقق الخارجي بعد تحديد القيمة العادلة للاستثمار. وأسهم إنوفست مدرجة في سوقي البحرين والكويت الماليين.

وكانت شركة إنوفست أوضحت في شهر يناير 2019، أن الخلاف مع مصرف إبدار حول استثمار في أحد المشاريع الاستثمارية قيمته تصل إلى 5.655 مليون دينار، بما يعادل 14.9 مليون دولار.

وقالت المجموعة في بيان لها وقتها إن مصرف إبدار تقدم بطلب تحكيم لدى مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لرد مبلغ الاستثمار بالكامل.

كما أضافت أن تاريخ هذا الاستثمار يعود إلى 30 مارس عام 2007. وكانت إنوفست، أفصحت أن إجراءات التحكيم تمت مباشرته من يوم الخميس الموافق 24 يناير 2018.

وإبدار، مصرف إسلامي، مقره في البحرين، تأسس في عام 2013، نتيجة دمج ثلاثة مصارف وهي: بنك إيلاف، وكابيفست، وبيت إدارة المال.