+A
A-

الجامعة الأميركية تحتفل بالعيد الوطني

احتفلت الجامعة الأميركية بالبحرين باليوم الوطني وهو أول احتفال لها بهذه المناسبة منذ افتتاحها في شهر سبتمبر الماضي.

ونظمت الجامعة مهرجاناً من الأنشطة والبرامج الترفيهية التراثية للطلاب والموظفين، ورعت مبادرات تزيين محافظة الجنوب واحتفال محافظة العاصمة في الحديقة المائية. ويشارك في الاحتفال 60 من رواد الأعمال الشباب سيعرضون مشاريعهم وأفكارهم التجارية. ويتضمن المهرجان فقرات ترفيه عائلي وجوائز وعرض للألعاب النارية.

وتزين الحرم الجامعي في الرفاع باللونين الأحمر والأبيض وبدأت الاحتفالات باليوم الوطني مع فرقة بحرينية لليوة التراثية. وتم تقديم أطباق الطعام التقليدي مثل خباز الرقاق، وحلوى الخنفروش، واللقيمات للحضور وقام الطلاب بتجربة مهاراتهم في الحرف اليدوية التي تشمل نسج السلال من مختلف فروع النخيل.

وقالت الرئيس المؤسس للجامعة سوزان ساكستون التي شاركت في الاحتفالات إلى جانب الطلاب: “احتفال هذا العام هو أول احتفال لي باليوم الوطني للبحرين وأول احتفال للجامعة أيضاً، وما جعل هذا الاحتفال مميزاً هو تتويج البحرين بلقب كأس الخليج لكرة القدم، لذلك كان من المذهل مشاهدة مدى الفخر والاعتزاز الوطني في عيون طلابنا ومن بينهم الطلاب غير البحرينيين الذين يعبرون عن دعمهم ومساندتهم للبد المستضيف. وبصفتي الرئيس المؤسس للجامعة، أشعر بالفخر لأن أكون جزءًا من هذا الاحتفال السنوي الذي تعرفت فيه على العديد من المأكولات والأنشطة البحرينية التقليدية وأتشوق لمعرفة المزيد عنها”.