+A
A-

“خال الكلفس” تطرح مشكلات المجتمع البحريني الجديدة

شهدت الصالة الثقافية عروض المسرحية الكوميدية الاجتماعية “خال الكلفس”، بحضور جماهيري كبير ملأ القاعة من بحرينيين وخليجيين، وتعالت الأصوات والتصفيقات الحارة للفنانين منذ اللحظة الأولى التي فتح فيها الستار إلى حين إغلاقه مرة أخرى. المسرحية ناقشت قضايا مهمة يعاني منها المجتمع فكسبت تفاعل وقبول الجمهور.

كل فنان جسد ولعب دورا لا يليق إلا بشخصيته؛ ليطرحوا المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع البحريني بقالب كوميدي، فأدى الفنان أحمد عيسى دور الأب المتقاعد “أبو راشد”؛ ليجسد واقع معظم الرجال بعد التقاعد من مشكلات وهموم وقضايا، فيما لعبت الفنانة سلوى بخيت “أم راشد” الأم التي تقف جنبا إلى جنب مع زوجها في الشدائد والمحن بعد أن قامت بإنشاء فرقة أفراح لمساعدة زوجها في إدارة المنزل، ويأتي الفنان حسن محمد في دور “راشد” والفنان البسام علي بدور “وائل” ليطرحوا مشاكل “البلوقرز” ومواقع التواصل الاجتماعي ومخاطرها التي انتشرت في العالم العربي ككل.

ولعب الفنان سامي رشدان دور “الخال”؛ ليطرح قضية مهمة وهي النصب والاحتيال من قبل الأقارب بعد أن أوقع العديد من الضحايا في شباكه بعد إغرائهم بالمال، إضافة للفنانيين الآخرين الذين قدموا أداء جبارا ورسائل ذات معنى عميق.

وتكونت المسرحية من توليفة رائعة ابتداء بالفنان أحمد عيسى، والفنانة سلوى بخيت، وسامي رشدان، حسن محمد، سلوى الجراش، أمير دسمال، خليل المطوع، البسام علي، حسين علوي، حمد عتيق، جعفر التمار، معالي عطية، والمسرحية من إخراج الفنان سامي رشدان، وتأليف محمود العلوي، والإشراف العام حسن الإسكافي، وإنتاج “فريم بوكس”.