+A
A-

تعاون أكاديمي مع جامعة تايلندية بالتربية والاتصال

استطلعت جامعة البحرين وجامعة شولالونغكورن التايلندية فرص التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك بين الجامعتين، خصوصًا في مجالات العلوم التربوية وتكنولوجيا الاتصال.

وترأس الاجتماع رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، في حين مثل وفد الجامعة التايلندية رئيس إدارة التربية وتكنولوجيا الاتصال الأستاذة الدكتورة جايتيب ناسونجكلا.

وشارك سفير مملكة تايلند في البحرين تانيت نا سونخلا، في الاجتماع الذي أقيم بمكتب رئيس جامعة البحرين في الحرم الجامعي بالصخير.

وقدم الوفد التايلندي عرضًا عن جامعة شولالونغكورن، وكلياتها، وروابطها الأكاديمية، وبحوثها ومبتكراتها.

وناقش الجانبان فرص ومجالات التعاون في تبادل الزيارات والأستاذة، والإشراف على رسائل طلبة الدراسات العليا، وابتعاث الطلبة، والاهتمامات البحثية. وقال حمزة: “نحن سعداء بهذه الزيارة، ونتطلع لتوقيع مذكرة تفاهم تساعد على تحقيق التعاون الفعلي بين الجامعتين خصوصًا في مجالات التربية، وتقنية المعلومات، والرعاية الصحية”، مؤكدًا أن “هذا التعاون من شأنه أن يسهم في تجويد التعليم وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وأن يساعد على تبادل الخبرات وتنميتها”.

ومن جهتها، قدمت ناسونجكلا شكرها لرئيس الجامعة على استقباله وفد الجامعية التايلندية والحفاوة التي لقيها.

وشارك في اللقاء من جانب جامعة البحرين، نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب عيسى الناصر، والقائم بأعمال نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات محمد عبدالله باقر، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي محمد رضا قادر.