+A
A-

كمال أحمد: المواصلات العامة مهيأة لذوي الهمم

أبدى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف موافقته على مقترح البلدي عبدالله إبراهيم بتخصيص مسار خاص في الأماكن العامة لذوي الإعاقة البصرية.

وفي الوقت الذي نوّه فيه باهتمام المجلس وحرصه على توفير الخدمات والمرافق بما يلبي احتياجات ذوي الهمم وخصوصًا ذوي الإعاقة البصرية، أكد فيه أن العمل على تطبيق هذا المشروع سيتم ضمن المشاريع البلدية المستقبلية.

وفي سياق متصل، نقل الوزير خلف رد وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد بشأن مقترح مجلس بلدي الجنوبية بتخصيص أماكن في الحافلات العامة للكراسي المتحركة لذوي الهمم.

وذكر الوزير كمال أن أسطول حافلات النقل العام مهيأ لاستخدام الكراسي المتحركة لذوي الهمم، وأن الحافلة مزودة بنظام يسمح لها بتقليل الارتفاع بين سطح الحافلة والرصيف، بالإضافة إلى وجود سطح خاص يتم فتحه ليشكّل معبرًا للكراسي المتحركة من الرصيف إلى الحافلة والعكس.

ولفت إلى أنه كذلك يوجد داخل الحافلة مكان مخصص يحتوي على تجهيز كامل للكراسي المتحركة، يمكن أصحاب الهمم من استخدامه بكراسيهم المتحركة، مزود بحزام أمان خاصًّا بهم.

وأكد أن جميع سائقي الحافلات مدربون تدريبًا كاملاً على التعامل مع ذوي الهمم ومساعدتهم على ركوب الحافلة والنزول منها بما يضمن أمنهم وسلامتهم.

ودعا خلف إلى الإيعاز للمختصين بوزارته لمراجعة تهيئة الأرصفة بشكل عام لتسهل عملية حركة أصحاب الكراسي المتحركة، وتسهيل عملية وصولهم إلى محطات الانتظار.