+A
A-

مدرب بورنموث يخالف فينجر

قلل مدرب بورنموث إيدي هاو من أهمية الخبرة التدريبية قبل مواجهة آرسنال الذي سيخوض أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد مايكل أرتيتا في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الخميس.

وتولى أرتيتا (37 سنة) قيادة آرسنال خلفا لأوناي إيمري الأسبوع الماضي ووصل لاعب الوسط السابق إلى المنصب بعد أن عمل في السنوات الـ 3 الماضية مساعدا لبيب جوارديولا في تدريب البطل مانشستر سيتي.

وقال مدرب آرسنال السابق أرسين فينجر  قبل تعيين أرتيتا إنه “لا يملك خبرة” كمدرب وسيحتاج لمساعدة لكن هاو، الذي أصبح مدربا لبورنموث في 2009، عندما كان يبلغ 31 سنة، له رأي مختلف.

وأبلغ هاو (42 سنة) الصحافيين ردا على تفوقه على أرتيتا في الخبرة: “هذا لا يعني أي شيء. المواجهة ليست بيني وبين مايكل (أرتيتا) بل تتعلق باللاعبين وكيفية تطبيق خطتنا أمام آرسنال”.

وخاض هاو، الذي قضى فترة قصيرة في تدريب بيرنلي قبل العودة إلى بورنموث في 2012، أكثر من 500 مباراة في مسيرته التدريبية بالفعل.

وأضاف: “الخبرة جانب من اللعبة. في بداية مسيرتي أيضا واجهت مدربين خاضوا عددا كبيرا من المباريات. الهدف هو الفوز دائما بغض النظر عن عدد المباريات في رصيدك”. وأردف: “(أرتيتا) يقود فريقا رائعا ويحظى بلاعبين متميزين ولديه أفكاره وفلسفته المبنية على عدد من السنوات في فترة اللعب”.

ويمكن لبورنموث، الذي يحتل المركز 14، تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع آرسنال صاحب المركز 11 إذا فاز بملعبه بينما يطمح فريق أرتيتا لأول انتصار في 3 مباريات.