+A
A-

الجيش الليبي: سنصعّد عملياتنا للسيطرة على طرابلس

أعلن مسؤول عسكري بالقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أمس الأربعاء، أن الجيش سيصعّد من عملياته العسكرية ضد الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة “الوفاق” خلال الأيام المقبلة، حتّى حسم المعركة والسيطرة على وسط العاصمة طرابلس.

وتحدّث العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي، عن تصعيد عسكري مرتقب من طرف قوات الجيش الليبي، موضحًا أن الميليشيات ستكون تحت مرمى نيران الجيش، بعد أن يغلق عليها كل الممرات والطرق ويفرض عليها حصار في مواقعها، لافتًا إلى أن الجيش لن يتراجع وهو قادر على حسم المعركة، من دون استخدام الأسلحة التدميرية والتأثير على الممتلكات الخاصة والمنشآت العامة.

من جانب آخر، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، إن بلاده تود أن يتم حل مشكلة الليبيين بالمفاوضات، مضيفًا: “العلاقة واضحة بيننا وبين ليبيا”، ومشددًا على أنه: “تواصل مع فايز السراج واستدعاه لإسطنبول ووقعنا اتفاقيات”.

وقال: إذا مرّر البرلمان قرار تقديم الدعم العسكري إلى ليبيا سننفذه.  وأضاف خلال مؤتمر صحافي جمعه بالرئيس التونسي، قيس سعيد، في تونس: “تحدثت مع (بوريس) جونسون وأبلغته أن مشاركة تونس والجزائر بؤتمر برلين حول ليبيا مهمة”، مؤكدًا أنه يجب “إعلان وقف النار في ليبيا بأقرب وقت”.