+A
A-

“دراسات” يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه

حضر وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة احتفال مركز دراسات بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه والذي نظمه المركز أمس تحت رعاية وزير الديوان الملكي، كما حضر الحفل القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة وعدد من كبار المسؤولين والمدعوين.

ولدى وصول وزير الديوان الملكي كان في الاستقبال الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكبار المسؤولين بالمركز رئيس مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الأمناء.

وهنأ الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي، الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وأعضاء مجلس الأمناء وجميع العاملين بالمركز بهذه المناسبة، مشيدا بالإنجازات التي حققها مركز دراسات طوال العشر سنوات الماضية، ونوه معاليه بالدور الذي يضطلع به المركز في إعداد الدراسات والبحوث التنموية والاستراتيجية، التي تصب في دعم برامج التنمية المستدامة في مملكة البحرين، متمنيا معاليه لمركز دراسات المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرته.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة اي من الذكر الحكيم فيما أكد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة في كلمة له خلال الحفل أن المركز تشرف بتأسيسه من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أدام الله عز ملكه، وتظللت رسالته بتوجيهات جلالته السامية، وكانت إنجازاته صدىً لما أراده جلالته من حرص على الإنجاز، وتشبث بالحداثة، وتدوين للذاكرة، وإضافة معنى للدراسات الوطنية والالتزام.

وقال الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إن مركز دراسات، يحتفل اليوم بدخوله إلى العشرية الثانية، رافعاً أسمى آيات الولاء لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وهو يستذكر الدور القيادي والريادي الخلاق، الذي أداه ولي العهد، نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة منذ أن سخر علمه وآماله في رفع شأن المركز، مستلهماً دور جلالة قائده الأعلى، الذي رأى في إمارة سموه صورة للإنجاز، ومشى المركز على خطى سموه، درب التقدم.

ورفع الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى راعي الحفل على دعمه ومؤازرته لإنجاز كتاب “عقدان مزهران”، الذي توج المركز فيه محاولته، رد بعض جميل من جمائل صاحب الجلالة الملك، لافتا إلى أن المركز فرغ من إنجاز الترجمة الكاملة المميزة للكتاب باللغة الانجليزية، وأوضح أنه سيتم ترجمته إلى لغات حية أخرى، بالتنسيق مع مراكز دراسات زميلة ومرموقة.

واستعرض المركز إنجازاته في السنوات العشر الماضية عبر فيلم توضيحي، تضمن عرضا لأبرز المحطات في مسيرته البحثية والعلمية مع المؤسسات الوطنية والدولية، خلال العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقدم الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة النسخة الأولى الافتتاحية من الإصدار المُصَوَّر المحدود بعنوان “عقدٌ من الدراسات”، إلى وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، حيث تم إعداد الكتاب من قبل جمعية المراسم الدبلوماسية بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك، وتضمن تصوير مبدع ونادر لمملكة البحرين من وجهة نظر مركز “دراسات”، لشواهدٌ تنموية في نواحي شتّى تتعلق بعراقة مملكة البحرين وازدهارها واستدامتها.

كما قدم رئيس مجلس الأمناء هدية تذكارية باسم المركز للشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تضمنت جزءًا من قصيدة “عهدك يا حمد” التي خص به كتاب “عقدان مزهران”، كما قام وزير الديوان الملكي بتكريم أعضاء مجلس الأمناء والرعاة الداعمين والموظفين الذين أنهوا عشر سنوات متصلة في المركز.