+A
A-

خلف يوقع عقد البدء بأعمال المرحلة الثانية من الأفنيوز

وقع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف مع شركة الأڤنيوز إحدى الشركات المملوكة لشركة الصروح الإدارية عقد البدء بأعمال المرحلة الثانية من مشروع الأڤنيوز - البحرين وذلك في مكتب وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بديوان الوزارة.

وأوضح خلف أن “المرحلة الثانية من الأڤنيوز - البحرين ستضيف مساحة قابلة للتأجير تبلغ 40 ألف متر مربع تتضمن مزيجا من المحلات والمطاعم ومراكز للترفيه العائلي وهايبر ماركت، تضاف إلى المساحة التأجيرية في المرحلة الأولى والتي تبلغ 38 ألف متر مربع”.

وتم توقيع العقد من قبل عضو مجلس إدارة شركة الأڤنيوز والرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد الشريعان، حيث تمتد مدة عقد الإيجار إلى 60 عاما وتتضمن قيمة العقد المتوقع توقيعه مع المقاول بما يقارب 40 مليون دينار، وسيتم البدء بالبناء خلال الربع الأول من العام 2020؛ بهدف استكمال المشروع في الربع الأخير من العام 2022.

وحضر مراسم التوقيع كل من وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ماهر الشاعر عضو مجلس إدارة شركة الأڤنيوز(ش.ش.و)، ومدير عام أمانة العاصمة السيدة المهندسة شوقة حميدان، وفراس بركات مدير الأڤنيوز - البحرين، ومدير المشاريع في شؤون البلديات السيدة المهندسة راوية المناعي، ومنان خوار المدير المالي في شركة الصروح الإدارية، وعددا من مسؤولي وممثلي الجهتين.

وقال “إن البحرين تسعى لتحقيق أهدافها التنموية المنشودة عبر مواصلة العمل عبر تشجيع الاستثمارات وجعل مملكة البحرين منطقة جذب استثماري”.

وأوضح خلف أن “امتداد الواجهة البحرية تصل إلى 1,300 متر، وستضيف مساحة تأجيرية أكبر إلى الجزء الغربي من المشروع، وسيكون امتدادا للمركز التجاري الحالي، الذي تبلغ نسبة التأجير به حاليا أكثر من 90 % من المساحة القابلة للتأجير”، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستقبل ضيوفه في ديسمبر 2020.