+A
A-

إصدار عدد خاص من مجلة “الأمن”

في إطار احتفال وزارة الداخلية بمرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين، أصدرت الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، عددا خاصا من مجلة “الأمن” الشهرية والتي تصدر باللغتين العربية والانجليزية، إذ تضمن العدد توثيقا تاريخيا للكثير من المحطات ومراحل التطوير التي خاضتها شرطة البحرين، على امتداد 100 عام واستعراض مسيرة شرطة البحرين المضيئة، ودورها البناء في الذود عن حمى الوطن وصون مكتسباته.

وزيّن غلاف المجلة، صورة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجاء عنوان الغلاف “الولاء لجلالة الملك يتصدر شعار الاحتفال بمرور ١٠٠ عام على تأسيس شرطة البحرين”. وأفردت المجلة، صفحات لحكام البحرين الأوائل وما حققته شرطة البحرين خلال هذه الحقب الزمنية وكيف كان الأمن على رأس أولوياتهم، ابتداء من أحمد الفاتح وصاحب العظمة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، بجانب تأسيس عدد من الأجهزة الأمنية مثل حرس الشواطئ وطيران الشرطة والشرطة النسائية وغيرها ومواصلة التدريب الشرطي لإعداد رجال الأمن.

وتطرقت المجلة إلى محطات تاريخية من مسيرة شرطة البحرين من العام 1937 - 2019، التي أثبتت كفاءة متميزة في الأداء الأمني ما جعلها تتبوأ مكانة متقدمة.

وجاءت خاتمة المجلة بباب “آخر كلام” من خلال مقال المدير العام للإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية العميد محمد بن دينه وهو المشرف العام على المجلة، تحت عنوان “شرطة البحرين.. قصص نجاح ومسيرة عطاء”، مؤكدا أننا نسجل للتاريخ أن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أرسى قواعد المواطنة الصالحة والاعتزاز الحضاري والفخر الوطني على أسس من تقدير الماضي ورجاله الأوائل، إذ إن جلالته يلهمنا يوما بعد يوم الأسس الحضارية لبناء مجتمع متقدم وفي مقدمتها استذكار من سبقونا من الآباء والأجداد.