+A
A-

فرح يصل ويهنئ البحرين بالتأهل لنهائي خليجي 24

بطل المسافات الطويلة يتطلع للمحافظة على إنجازاته في طوكيو 2020

الدراج كافنديش يبدي تحمسه للمشاركة في الترايثلون التتابعي

 

حظي العداء البريطاني العالمي البطل الأولمبي محمد فرح (mo farah) والدراج العالمي البريطاني “مارك كافنديش” ( mark cavendish) باستقبال رسمي حافل لدى وصولهما مساء أمس الخميس الى ارض المملكة للمشاركة مع فريق الأساطير ( The Legends ) في سباق الترايثلون للتتابع (Relay Triathlon) الذي سيقام ضمن بطولة الرجل الحديدي (IRONMAN 70.3) التي تحتضنها أرض المملكة خلال الفترة من 5 لغاية 7 ديسمبر الجاري بساحة مجمع الأفنيوز.

الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف كان في مقدمة مستقبلي البطلين العالميين لدى وصولهما قاعة التشريفات بمطار البحرين الوطني بحضور رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجانب عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

والتقى النصف بالأبطال العالميين ورحب بهم في مملكة البحرين معربا عن سعادته بتواجدهم على ارض المملكة للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

بعد ذلك التقى محمد فرح بوسائل الإعلام، حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بزيارة البحرين للمرة الأولى، مضيفا “ لقد شاهدت البحرين عبر الصور فقط وسمعت عنها وأنا اليوم أزورها، وإنني سعيد بالتواجد فيها ومتحمس للمشاركة في سباق الترايثلون التتابعي .. إنني معتاد على المشاركة مع الأبطال العالميين في مسابقات ألعاب القوى ولكنني اليوم سأشارك مع الناس والجمهور وهذا أمر رائع للغاية..”.

وهنأ فرح الشعب البحريني بمناسبة وصول منتخب البحرين لكرة القدم إلى نهائي كأس الخليج (خليجي 24) بعد الفوز أمام العراق، حيث تابع فرح اثناء وصوله المطار ركلات الترجيح عبر شاشة التلفاز وفرح كثيرا لتأهل المنتخب.

وأبدى فرح تحمسه للمشاركة مع اثنين من الأبطال في رياضتهم وهم كلا من الدراج البريطاني مارك كافنديش والسباحة الأسترالية كلوي مكاردل، وأشار إلى أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق نتيجة متميزة لفريق الأساطير في سباق الترايثلون التتابعي، مشيدا بالفكرة والتي تسهم في الترويج لممارسة الرياضة بشكل عام.

ولدى سؤاله عن مشاركته القادمة في أولمبياد طوكيو 2020، أكد أن الهدف من مشاركته المقبلة هو الاحتفاظ بلقب ذهبيتي سباق 5 و10 آلاف متر، كما أوضح بأنه يحب مشاهدة باقي الرياضات ومن بينها كرة القدم مبديا إعجابه بنجم نادي ليفربول الإنجليزي اللاعب المصري محمد صلاح معتبرا اللاعب كقدوة له.

ومن جهته، عبر الدراج العالمي مارك كافنديش عن اعتزازه بالمشاركة في الحدث العالمي مع كوكبة من أبطال العالم، مشيدا بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الاهتمام بالرياضة بشكل عام ورياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص، مبديا تحمسه لخوض السباق وملاقاة المشتركين، كاشفا عن قرب انضمامه لفريق البحرين ميرندا للدراجات الهوائية، والذي تنبأ له بمستقبل باهر للمنافسة في مختلف السباقات العالمية.

وأكد كافنديش على أهمية هذا الحدث في الترويج لمملكة البحرين، مضيفا “ إنني أزور بلدكم لأول مرة وأشعر بأن الشعب يعشق الرياضة وأود أن اشيد بدور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ترسيخ تلك الثقافة من خلال ممارسته للأنشطة الرياضية وبالأخص رياضة الترايثلون التي تجمع ما بين ركوب الدراجات الهوائية والسباحة والجري..”.