+A
A-

“الأحمر” يختتم التحضيرات للقاء العراق

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، تحضيراته الإعدادية لخوض مباراة نصف نهائي خليجي 24 المقامة في قطر حتى 8 ديسمبر الجاري، والتي ستجمعه بمنتخب العراق، غدًا الموافق 5 ديسمبر الجاري على استاد عبدالله بن خليفة.

وكان منتخبنا الوطني تأهل إلى المربع الذهبي بعد حلوله وصيفا في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط خلف المنتخب السعودي الذي تأهل متصدرا بـ 6 نقاط، وسيلاقي قطر وصيفة المجموعة الأولى في نصف النهائي الثاني.

وسيخوض المنتخب مرانه الأخير مساء اليوم على ملاعب جامعة قطر استعدادا للقاء نصف النهائي.

مران مسائي

وكان منتخبنا الوطني قد استأنف حصصه التدريبية المسائية أمس، إذ تدرب عند 6.30 على ملاعب جامعة قطر، تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا والطاقم المعاون.

وشهد المران بعض الجوانب الفنية والبدنية، إضافة إلى تدريبات خاصة للمجموعة التي لعبت لقاء الكويت وتدريبات انفرادية لحراس المرمى.

وحضر المران جميع اللاعبين الـ 23 الموجودين في قائمة المنتخب، وهم: سيد محمد جعفر، وليد الحيام، محمد الحردان وتياغو أوقستو (المحرق)، سيد شبر علوي، سيد رضا عيسى، علي حرم، سيد مهدي باقر، محمد مرهون وكميل الأسود (الرفاع)، علي مدن (النجمة)، أحمد نبيل ومحمد عادل (المنامة)، عبدالله الهزاع ومحمد الرميحي (الرفاع الشرقي)، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب وعبدالوهاب المالود (الحد)، جاسم الشيخ ومهدي حميدان (الأهلي)، حمد الدوسري (الحالة)، وسيد ضياء سعيد (النصر الكويتي).

كما شهد يوم أمس حصة تدريبية في صالة التقوية بمقر سكن المنتخب في فندق “كمبينسكي”، وخصصت للاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية في مباراة الكويت.

التركيز على المقبل

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد الحمادي، أهمية التركيز على لقاء نصف النهائي أمام المنتخب العراقي في “خليجي 24”. وبين الحمادي أن المنتخب قدم مستوى إيجابيا خلال مباراة الكويت الأخيرة ضمن دور المجموعات، إذ استطاع فيها “الأحمر” الفوز بـ 4 أهداف مقابل اثنين حاصدا بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

وأشاد الحمادي بالمستوى الطيب الذي أظهره اللاعبون في المباراة، مشيرا إلى أن أداء المنتخب تحسن كثيرا عن الصورة التي ظهرنا من خلالها في مباراة السعودية الجولة الثانية.

وأكد الثقة بجميع لاعبي المنتخب لاستكمال المشوار الناجح في البطولة والوصول إلى النهائي.

وبين محمد الحمادي أن المنتخب طوى صفحة الفوز ونشوة التأهل سريعا، وسيركز بشكل كبير على مباراة العراق؛ من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى.

وأثنى الحمادي على دعم رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مؤكدا أنه على تواصل دائم مع وفد المنتخب في البطولة، كما حرص على تهنئة اللاعبين بمناسبة التأهل، وأهمية التركيز على اللقاء القادم في نصف النهائي، إضافة إلى دعم وتواصل أعضاء مجلس الإدارة.

تأهل مستحق

إلى ذلك، أكد لاعب منتخبنا الوطني مهدي حميدان أن “الأحمر” استحق التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة قياسا بما قدمه في دور المجموعات.

وأوضح مهدي حميدان أن لاعبي المنتخب تعاهدوا جميعا على الظهور بأقصى ما لديهم في مباراة الكويت الأخيرة في دور المجموعات، مشيرا إلى أن المنتخب قاتل طوال الـ 90 دقيقة واستطاع زيارة الشباك الزرقاء في أكثر من مناسبة. ولفت إلى أن صفحة دور المجموعات، وأن التركيز انصب بشكل تام على مواجهة نصف النهائي المهمة والمفصلية، خصوصا أنه لا مجال للتعويض في مباريات إخراج المغلوب.

وأكد حميدان في ختام حديثه القدرة على الظهور الإيجابي في نصف النهائي، ومواصلة الأداء المميز في البطولة.

السعي للفوز

بدوره، أشاد لاعب منتخبنا الوطني محمد الرميحي بما أظهره زملاؤه اللاعبون في الملعب من قتالية وانضباطية خلال مباراة الكويت، مؤكدا أن التركيز الآن بشكل كبير على مستوى مباراة العراق ومحاولة كسب فوز سيؤهل الأحمر إلى المباراة النهائية. وأوضح الرميحي أن مباريات دور المجموعات سعى المنتخب فيها لتحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط، إلا أن التوفيق لم يحالف المنتخب خلال لقاء عمان الأول باستغلال الفرص التي سنحت للمنتخب، والتي كانت كفيلة بمنح المنتخب الفوز، مشيرا إلى أن المنتخب استطاع التعويض في الجولة الثالثة وإسعاد الجماهير بالوصول إلى نصف النهائي. وقال الرميحي إن المهمة لن تنته بعد، وأن التركيز على المقبل فهو الأصعب، خصوصا أن مباريات الأدوار الإقصائية تتمتع بطابع خاص يحتم على الجميع العمل بانضباط كبير وتركيز عال طوال الدقائق الـ 90.

تياغو يزور الشباك

استطاع لاعب منتخبنا الوطني تياغو أغوستو وضع بصمته خلال أول مشاركة له في بطولة كأس الخليج العربي، عبر تسجيل هدفين في مرمى الكويت خلال الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

ورغم مشاركته في بضع دقائق الجولة الأولى أمام عمان كبديل، إضافة إلى مباراة السعودية بصفة أساسية، انتظر تياغو حتى المباراة الحاسمة يوم أمس الأول، والتي شارك فيها بديلا واستطاع تسجيل هدفين حاسمين للمنتخب، خصوصا أن المنتخب كان بحاجة ماسة لزيادة الغلة التهديفية.

وأثبت تياغو قدراته الهجومية المميزة، خصوصا مع تألقه في إنهاء الفرص المحققة أمام المرمى.

العودة للتهديف

منتخبنا الوطني من خلال المباراة الأخيرة له في دور المجموعات بخليجي 24 أمام الكويت تمكن من تحقيق عودة قوية على مستوى الأهداف.

فرغم صيام المنتخب عن التهديف خلال آخر 4 مباريات (هونغ كونغ والعراق في التصفيات المزدوجة، عمان والسعودية في كأس الخليج)، إلا أن المنتخب حقق العودة المطلوبة عبر هز شباك الكويت في 4 مناسبات، خصوصا أن المنتخب كان بحاجة لفارق الأهداف مع انتظار تعثر عمان أمام السعودية، للتأهل إلى الدور نصف النهائي. واستطاع لاعبو المنتخب الوطني أن يقدموا مباراة كبيرة في الجانب الهجومي تمكنوا من خلالها فرض سيطرتهم على خط المقدمة، وإزعاج الدفاع الكويتي في أكثر من مناسبة، خصوصا أن تألق حارس الكويت في التصدي لعدد من الكرات حال دون زيادة الحصيلة التهديفية.

وأثبت “الأحمر” قدراته الهجومية الكبيرة ونجاعته في الأمام، واستمرار هذا الجانب سيكون بلا شك عاملا إيجابيا للدور نصف النهائي أمام منتخب العراق الذي استقبل هدفا وحيدا حتى الآن في البطولة.

الشيخ علامة بارزة

تمكن لاعب منتخبنا الوطني جاسم الشيخ من تسجيل نفسه بشكل لافت خلال مباراة الكويت، إذ كان علامة بارزة في صفوف المنتخب، واستطاع الحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة من اختيار لجنة الدراسات الفنية للبطولة.

ووضع اللاعب الشاب بصمته في الملعب بشكل واضح، إذ سجل هدفا مهما من تسديده كرة من خارج المنطقة، إضافة إلى صناعته هدفين للمنتخب.

ويعد جاسم الشيخ من الأسماء البارزة خلال الفترة الحالية مع المنتخب، واستطاع التتويج بلقب بطولة غرب آسيا رفقة المنتخب، كما أنه من العناصر التي تتواجد مع المنتخب في التصفيات المزدوجة.

المؤتمر الصحافي

يعقد عند 11.30 من ظهر اليوم (الأربعاء)، المؤتمر الصحافي الخاص بمدرب منتخبنا الوطني هيليو سوزا وأحد لاعبي المنتخب، في قاعة المؤتمرات بفندق “ويندام” مقر إقامة الإعلاميين في “خليجي 24”، ومقر المركز الإعلامي الرئيس للبطولة. وسيخصص المؤتمر الصحافي للحديث عن آخر استعدادات “الأحمر” وتحضيراته لمباراة نصف النهائي أمام العراق.

ويعقد المؤتمر الصحافي الخاص بمدرب ولاعب من منتخب العراق عند 11 صباحا. وتقام بعد ذلك، المؤتمرات الخاصة بمباراة قطر والسعودية في نصف النهائي الثاني.