+A
A-

وكيل “البلديات” يطلع الرئيس التنفيذي لـ “الأعلى للبيئة” على خدمات “استدامة”

زار الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينه مركز إدارة النفايات (استدامة) بمعية وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز.

وأطلع وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئية على أهم الخدمات التي يقدمها مركز استدامة وسير عمل شركات النظافة والبرامج المتعلقة بإدارة المخلفات ومنها بيانات المخلفات الواردة لمدفن عسكر، وبرامج قياس أداء شركات النظافة ونظام التتبع لسيارات المفتشين وشركات النظافة.

وخلال الزيارة أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات “على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على تحقيق الإدارة المتكاملة لعمليات إدارة المخلفات وفقا لأفضل الممارسات القياسية الصحية والبيئية والفنية المعتمدة دوليا”.

وأشار وكيل الوزارة لشؤون البلديات أن هذه الزيارة تأتي ضمن التعاون بين مركز استدامة والمجلس الأعلى للبيئة للاستفادة من الخدمات والمبادرات البيئية التي يقدمها مركز إدارة النفايات (استدامة)”.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات أن مركز استدامة يقدم خدمات الرقابة الكلية على عملية إدارة النفايات الغير خطرة وإيجاد الحلول الجذرية وتطوير عمليات الإدارة المتكاملة للنفايات وتقييم السياسات المتبعة لإدارة النفايات الغير خطرة أو استحداث أخرى جديدة وتطوير المعمول بها حالياً.

وتابع “ كما يقدم العديد من المبادرات لتقليل النفايات الغير خطرة وتدوير الممكن منها، واتباع أساليب مستحدثة تتناسب وطبيعة المملكة، والدفع نحو المزيد من تدوير المخلفات التي يستقبلها مدفن النفايات في عسكر، بالإضافة إلى القيام بأعمال الإرشاد والتوعية، والتعاون في مجالات إدارة النفايات.

وأوضح وكيل الوزارة أن المركز يعرض من خلال برنامج يعرض على شاشات عرض احصائيات وبيانات يومية وبشكل مباشر ومنها نظام التخلص من النفايات”.

من جهته أشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بالخدمات التي يقدمها مركز إدارة النفايات (استدامة) مؤكدا على أهمية استثمار هذه الخدمات لإدارة المخلفات والعمل على خفض مستوى النفايات وإعادة تدويرها”.

وأكد بن دينه على أن المجلس الأعلى للبيئة يدعم كل المبادرات التي من شأنها تحافظ على البيئة مشيرا إلى أن مركز استدامة يعتبر من المبادرات الإيجابية ومزود ببرامج ومعلومات تساهم بشكل كبير في الحافظ على البيئة”.

وأشار بن دينه إلى أهمية التعاون المستمر بين المجلس الأعلى للبيئة ومركز استدامة مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز بشكل يومي عن حجم المخلفات ومراقبة آليات عمل إزالتها”.