+A
A-

“المحاسبين” يناقش أفضل ممارسات التوازن المالي

انطلقت صباح أمس، فعاليات الملتقى الخليجي الخامس للمحاسبين والمدققين، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، والذي ينـظّمه كل من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة وجمعية المحاسبين البحرينية، تحت عنوان (أفضل الممارسات لدعم برنامج التوازن المالي)، حيث تستمر أعماله لمدة يومين، في فندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج.

وفي كلمة راعي الملتقى، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، والتي ألقتها نيابة عنه، الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية بالوزارة إيمان الدوسري، فقد أشادت الكلمة باختيار الملتقى لهذا الموضوع المهم، واعتماده كمحور أساسي لأعمال هذه الدورة.

كما وأكدت الدوسري أهمية البرنامج الذي أطلقته الحكومة الموقرة بهدف تحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات بحلول عام 2022، وبلا شك فقد كانت المحاسبة والتدقيق أدوات وعناصر رئيسية وفاعلة في مؤشرات القياس لتحقيق هذه الغاية الاستراتيجية.

من جهته، ذكر أمين عام الملتقى، فهد الشهابي، أن البحرين قد استطاعت برؤية قيادتها، وكوادر أبنائها، أن تطلق برنامجًا رائدًا، أضحى محط أنظار دول العالم، خصوصًا مع الفترة القياسية التي استطاع هذا المشروع فيها، أن يحوّل الأهداف إلى نتائج ملموسة، مما يجعل من هذا البرنامج قصة نجاح بحرينية على المستوى الوطني.