+A
A-

“زوهو” تطلق النسخة العربية من التطبيقات منخفضة الرمز

أعلنت “زوهو” (Zoho)، المزوّد العالمي لبرمجيات الأعمال القائمة على السحابة والتي تمتلك أوسع محفظة حلول في القطاع، أمس عن إطلاق النسخة العربية من برنامج تطوير التطبيقات ذات الاستخدام المنخفض للرموز  لديها “زوهو كريتور Zoho Creator”. ومع هذا البرنامج، يمكن لأصحاب الشركات، الذين لا يمتلكون أي خبرة في الترميز، إنشاء تطبيقات مخصصة بكل سهولة باستخدام واجهة السحب والإفلات البسيطة لدى “كريتور”. وفي النسخة العربية، تم عكس اتجاه واجهة المستخدم، للسماح للأعمال بإنشاء تطبيقات عربية بالكامل مع واجهة أسهل استخدامًا وقدرات إدخال للبيانات من اليمين إلى اليسار.

بالنسبة للشركات التي لا ترغب في الاحتفاظ ببياناتها على السحابة أو تميل لاختيار سحابات عامة مدارة من طرف ثالث، فقد أطلقت الشركة أيضًا إصدار على الموقع لنظام “زوهو كريتور”. وستتمكن الشركات من إنشاء ونشر تطبيقات على خوادمها الخاصة أو على السحابات العامة الأخرى مثل AWS.

وقال رئيس زوهو كورب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، هيذر نيزام “بفضل المنصات ذات الاستخدام المنخفض للرموز، يمكن لأي منظمة تأمين وصول جميع الأقسام للتكنولوجيا، وبالتالي تمكينها. إذ لم تعد فرق العمل بحاجة للاعتماد على قسم تكنولوجيا المعلومات لديها عند نشوء كل احتياج متعلق بتطبيقات. وبالمقابل، يصبح قسم تكنولوجيا المعلومات بدوره متفرغًا للتركيز على قضايا المهام الحرجة. وهذا من شأنه أن يمكّن الأعمال من تقليص تكلفة تكنولوجيا المعلومات”.

وبحسب “غارتنر”، فإن تطوير التطبيقات ذات الرمز المنخفض سيستحوذ على أكثر من 65 % من نشاط تطوير التطبيقات بحلول العام 2024.