+A
A-

خالد بن حمد: سعداء بالميداليات ونتطلع لمضاعفتها غدا

سموه يشيد بحصول البحرين على 8 ميداليات ملونة

اليوم انطلاق بطولة بريف و KHK العالمية للوزن المفتوح

عياد والكوهجي يتطلعان لانتصار ثمين في بطولة بريف

 

ساهمت مؤازرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للاعبي منتخباتنا الوطنية لفنون القتال بالحصول على 8 ميداليات ملونة ضمن أسبوع بريف الدولي للقتال 2019 على أرض مملكة البحرين، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف BRAVE والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA  في الفترة من 10- 16 نوفمبر الجاري  على صالة مدينة خليفة الرياضية.

حيث تتضمن فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال، إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة لفئة الكبار والشباب في نسختها الثانية، وبطولة بريف للمحترفين في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. كما أن منظمة بريف قد استحدثت بطولة جديدة، هي: بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح للمحترفين، والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

هذا وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بحصول البحرين على 8 ميداليات في اليوم الأول من المباريات النهائية، وأصبحت البحرين على موعد مع زيادة الميداليات غدا السبت في المواجهات الختامية. وحصلت البحرين على ذهبية وفضية و6 ميداليات برونزية.

انطلاق بريف وkhk العالمية للوزن المفتوح

هذا وتنطلق اليوم بطولة بريف الدولية والنسخة الأولى من بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح، وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أهمية إقامة مثل هذه البطولات على أرض مملكة البحرين باعتبارها تشكل فرصة حقيقية لنشر هذه اللعبة في أوساط الشباب البحريني بالإضافة الى تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز لرياضة فنون القتال المختلطة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سموه: “لقد حققت مملكة البحرين نجاحا رائعا في منافسات البطولة في الأيام الماضية وهذا دليل واضح على قدرة الشباب البحريني على بذل الجهود الكبيرة  لأستضافة البطولات العالمية وحرصهم الموصول على عكس الصورة الناصعة عن المملكة وشبابها وتشكل البطولة مساحة خصبة لالتقاء مقاتلي العالم تحت مظلة واحدة وسقف واحد على أرض مملكة البحرين يتنافسون من أجل تحقيق العديد من الألقاب العالمية في ظل ارتفاع سقف الطموحات لدى مقاتلي جميع الدول ونأمل أن يكون للمنتخب الوطني نصيب من هذه الميداليات وثقتنا كبيرة في مقاتلي المملكة الذين يتكؤون على رصيد وافر من الإنجازات والخبرة حصدوها جراء مشاركتهم في مختلف البطولات العالمية والتي ستؤهلهم الى حصد المراكز المتقدمة”.

8 ميداليات حصيلة البحرين

وحصدت مملكة البحرين 8 ميداليات في البطولة على النحو الآتي: ميدالية ذهبية واحدة، وفضية واحدة، و6 ميداليات برونزية.

مراد يتوج بالذهبية

نجحت البحرين في الحصول على ميدالية ذهبية كان من نصيب اللاعب مراد جوسينوف في وزن 77 كليوغرام، حيث تمكن مراد من الفوز على اللاعب الروسي كامل شيخاماتوف في المباراة النهائية التي جمعت بين اللاعبين، والتي تألق فيها البطل البحريني ونجح في كسب الميدالية الذهبية من خلال أدائه القوي في الحلبة وضرباته الموجه التي أكسبته النقاط في الجولات الثلاث.

إبراهيموف فضية

حصل اللاعب البحريني مراد ابراهيموف على الميدالية الفضية في وزن 56.7 كليوغرام، حيث خسر مواجهته في المباراة النهائية مع اللاعب الكازخستاني جاني أديلسيك، رغم الأداء القوي الذي قدمه في المباراة، حيث كان قريباً من حصد الذهب لولا فارق النقاط الذي صب في مصلحة منافسه الكازخستاني.

يعقوب يحرز البرونزية

توج البطل البحريني علي يعقوب بالميدالية البرونزية لوزن 61.2، بعد أدائه القوي في الدور نصف النهائي الذي حاول فيه الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على الذهب، واحتل البريطاني محمد مكاييف المركز الأول وتوج بالذهبية، فيما كانت الميدالية الفضية من نصييب ريو ياماغوتشي.

شامل يتوج بالبرونزية

تقلد اللاعب البحريني شامل عليخانوف الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث في وزن 52.2 كيلوغرام، وحصل الكازخستاني فريز عبد العالوف على الميدالية الذهبية، وكانت الفضية من نصيب مواطنه يرولان كابدولوف.

برينا تحصد البرونزية

وحصدت اللاعبة برينا على الميدالية البرونزية في منافسات وزن الديك لوزن 61 كيلوغراما.

ماجيدف وعماروف وشاميل يحصدون البرونزية

كما حصل اللاعب مجمد ماجيدف على الميدالية البرونزية في وزن 70 كيلوغراما.

وحصد اللاعب سلطن عماروف على الميدالية البرونزية في وزن 83 كيلوغراما.

كما حصل اللاعب شاميل غازريف على الميدالية البرونزية في وزن 120 كيلوغراما.

التتويجات

توج ممثل الشركة الوطنية للسيارات أصحاب الميداليات في وزن 52.2، حيث حصل الكازخستاني فريز عبد العالوف على الميدالية الذهبية، وكانت الفضية من نصيب مواطنه يرولان كابدولوف، أما البرونز فتشارك فيه البحريني شامل عليخانوف والروسي كوربان عمروف.

وشارك ممثل المستشفى الألماني الطبي في تتويج الفائزين بوزن 56.7، حيث كانت الذهبية من نصيب الكازخستاني جاني أديلسيك، والفضية للبحريني مراد ابراهيموف، اما الميدالية البرونزية فحصل عليها اللاعبان المكسيكي كريستيان توريس والايرلندي غاري روني.

وقلد ممثل شركة بابكو المتوجين في وزن 61.2 كيلوغرام، والتي كانت الذهبية من نصيب البريطاني محمد مكاييف، والفضية للياباني ريو ياماغوتشي، أما البرونزية فكانت للبحريني علي يعقوب والكازخستاني تاينيشتيك زانيبيك.

وفي وزن 65.8 كليوغرام شارك ممثل شركة خان طنولي في تتوج الفائزن وهم الروسي سراج الدين عبدالوليف بالذهبية، ومواطنه ستانيسلاف نابويان بالفضية، والبرونزية للفرنسي سوزان ريان والفلندي ميرو هونكانين.

وشارك ممثل شركة المؤيد في تتويج الفائزن عن وزن 70.3 كيلوغرام، وحصل الروسي نيكيتا كولشين على الذهبية، وأميل باتيك على الفضية، والبرونزية للاسباني أنتوني جوزيف مارتي سيغارا والكزخستاني دوزهان كينزيباييف.

وتوج ممثل الفخامة للسيارات الفائزن بوزن 77.1 كيلوغرام، وحصل البحريني مراد جوسينوف على الذهبية، وحصل الروسيان كامل شيخاماتوف وكامل شيخاماتوف على الفضية والبرونزية مع الفرنسي جوردن زيبو.

وشارك ممثل اللولو سوبرماركت في تتويج الفائزين بوزن 83.9 كيلوغرام وهم الروسي موجميد تكلوف بالذهبية، ومواطنه ماتوج هركال بالفضية، والتشيكي لوكاس بيفكو مع الروسي نبي شاملوف بالبرونزية.

وتوج ممثل مشاريع القصر أبطال وزن 93 كيلوغراما، والتي حصل فيها الروسي عمر علييف على الذهبية، ومواطنه كمزت سيرهدونف على الفضية، وحصل الأردني حازم الكيالي والبريطاني حيدر خان على البرونزية.

وفي تتويج وزن 120 كيلوغراما شارك ممثل مجموعة الحواج في تقليد الميداليات التي كانت الذهبية من نصيب الروسي رستم أشربوف، والفضية للبولندي بياج رومانوفسكي، والبروزنزية للروسي زوربيك ماجوميدوف والكازخستاني نورخازدين نصردينوف.

تتويج الفتيات

وفي منافسات الفتيات شارك ممثل شركة مياه أروى في تتويج بطلات 52.2 كليوغرام، حيث حصلت الألمانية آنا جايل على الذهبية، والفضية من نصيب المكسيكية نوره أوتشا، والبروزنزية للكازخستانية إيجيم توريخانوفا والتشيكية لوسي تروهلاروفا.

وشارك ممثل شركة الحداد للسيارات في تتويج بطلات وزن 56.7، وحصلت البريطانية ميلي هوركان، وميغان هاميل الفضية، وإيناس أشيربيك، سينياد ني نوالين على البرونزية.

وشارك ممثل مجمع الواحة في تتويج بطلات 47.6 كليوغرام، حيث حصلت البولندية ماجدالينا تشابان على الذهبية، وكانت الفضية من نصيب الايرلندية نادين أبوت بيسيت، والبرونزية للاعبة الكازخستانية أوكيلاي أخميتاليزي.

الكوهجي يواجه الأرجنتيني جاندولفي

في بطولة بريف، وسيواجه اللاعب البحريني حمزة الكوهجي اللاعب الأرجنتيني نهويل جاندولفي في النزال الذي يسبق النزال الرئيسي في النسخة 29 من بطولة بريف. ويتطلع اللاعب الكوهجي لتحقيق الفوز في هذا النزال، والذي يقربه أكثر فأكثر للعب على حزام البطولة في النسخ القادمة، بعد النتائج الإيجابية التي حققها اللاعب منذ مشاركته الأولى في هذه البطولة.

عياد يواجه لاعبا نمساويا

ويلتقي اللاعب البحريني حسين عياد اللاعب النمساوي ماتيس زاهاروفز في نزالات “بريليمز” ضمن منافسات بطولة بريف 29. حيث يتطلع اللاعب عياد لإحراز الفوز الذي يزيد من نتائجه الإيجابية التي حققها اللاعب منذ انضمامه لهذه البطولة كلاعب محترف لرياضة فنون القتال المختلطة.

جولة ترويجية

حرصت اللجنة المنظمة لأسبوع بريف على إقامة جولة ترويجية لحزام بطولة KHK لبطولة الوزن المفتوح التي ستقام اليوم الجمعة، حيث زينت اللجنة سيارة خاصة من نوع مرسيدس سبورت تزينت ببوستر للحزام.

مؤتمر صحافي

أقامت اللجنة المنظمة مؤتمرا صحافيا لحديث الأبطال الذين سيشاركون في بطولة بريف، حيث أقيم المؤتمر في مجمع الجفير وشهد حضور اللاعبان البحرينيان حسين عياد وحمزة الكوهجي، حيث أكد اللاعبان جاهزيتهما لخوض البطولة مشيدين بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهما طوال الفترة السابقة.

إثارة المحترفين في “بريف” تُقام اليوم

تتجه الأنظار اليوم “الجمعة” الى صالة مدينة خليفة الرياضية حين تنطلق منافسات بطولة بريف لمحترفي فنون القتال المختلطة والتي تقام على هامش بطولة العالم لفنون القتال المختلطة والتي تحتضنها البحرين باعتبارها مركزا مهما لرياضة فنون القتال المختلطة في الشرق الأوسط.

حضور جماهيري متوقع

ومن المؤمل أن تشهد بطولة بريف للمحترفين حضوراً جماهيرياً من محبي اللعبة، خصوصاً وأن الصالة ستفتح أبوابها في وقت مبكرة أمام الجميع، ويصادف إقامتها عطلة نهاية الأسبوع، الأمر الذي يساهم في زيادة الحضور الجماهيري بشكل أكبر وسيمنح الجماهير البحرينية والمقيمة على أرض المملكة فرصة متابعة النزالات بشكل أكبر وتشجيع مقاتليهم من أجل ادخال الحماسة في نفوسهم للفوز بالزالات.