+A
A-

“الأحمر” يتعادل سلبيًا مع هونغ كونغ

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منتخب منتخب هونغ كونغ من دون أهداف في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على ملعب هونغ كونغ الدولي، ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ووصل رصيد منتخبنا بهذا التعادل إلى 8 نقاط من 4 مباريات، فيما حافظ منتخبنا على رصيده خاليا من أي خسارة حتى الآن.

وقدم منتخبنا مستويات جيد في اللقاء، وكان الطرف الأفضل من خلال تشكيل الخطورة على مرمى المنافس، لكنه لم يتوفق في ترجمة الفرص السانحة إلى أهداف ليتقاسم المنتخبان نقاط المواجهة.

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين: أحمد بوغمار، سيد مهدي باقر، عبدالله الهزاع، وليد الحيام، محمد عبدالوهاب، محمد الحردان، عبدالوهاب المالود، كميل الأسود، مهدي حميدان وإسماعيل عبداللطيف.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وشهد ندرة في الفرص المحققة للتهديف بالنسبة لمنتخبنا الوطني، في حين لم تكن لمنتخب هونغ كونغ أي فرص، عدا محاولات خجولة لم تصل للخطورة.

وتوغل محمد عبدالوهاب يسارا في منطقة جزاء هونغ كونغ كونغ، ولعب كرة عرضية لمهدي حميدان الذي فاتته الكرة ولم يسددها في فرصة سانحة وواضحة للتهديف (26).

وحاول محمد عبدالوهاب التسديد من خارج المنطقة، وسدد كرة قوية من خارج المنطقة اعتلت مرمى المنافس (40).

وضاعت الفرصة الأبرز بعد أن بذل المدافع سيد مهدي باقر مجهودا فرديا ولعب كرة عرضية تابعها مباشرة إسماعيل عبداللطيف، إلا أن حارس هونغ كونغ YAPP أنقذ الموقف ومنع هدفا محققا للأحمر (42).

وسدد محمد عبدالوهاب كرة ثابتة أمسكها حارس هونغ كونغ على دفعتين (45+1).

الشوط الثاني

وأجرى مدرب منتخبنا التبديل الأول عند الدقيقة (61) بدخول عبدالله يوسف مكان محمد عبدالوهاب.

وكاد منتخب هونغ كونغ أن يسجل هدف التقدم بعدما مرة الكرة الرأسية للاعب أفونسو جونيور بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس منتخبنا سيد محمد جعفر (63).

وتوغل عبدالوهاب المالود يسارا وسدد كرة فوق المرمى (64).

وسدد كميل الأسود كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس هونغ كونغ، لترتد إلى وليد الحيام الذي سددها باتجاه المرمى مرة أخرى، إلا أن الحارس أمسك الكرة على دفعتين (65).

ولعب المدافع الأيمن أحمد بوغمار كرة عرضية بيمينه تابعها إسماعيل عبداللطيف، إلا أن الكرة مرت جوار القائم الأيسر لمرمى هونغ كونغ (72).

ودخل سيد رضا عيسى في التبديل الثاني مكان أحمد بوغمار وصولا للدقيقة (74).

واستنفذ مدرب منتخبنا هيليو سوزا تبديلاته عند الدقيقة (82) بدخول علي مدن مكان كميل الأسود.

ولعب سيد مهدي باقر كرة بينية لإسماعيل عبداللطيف الذي توغل يمينا وسدد كرة في الشباك الجانبية (86).

وسدد لاعب هونغ كونغ “تشونق” كرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى منتخبنا (90+3).

ولم ينجح منتخبنا في التسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بلا أهداف.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية مكون من الحكم kim dong، المساعد الأول yoon kwang، المساعد الثاني park sang، الحكم الرابع kim hee، مقيم الحكام aung tun من ميانمار، مراقب المباراة Sivakumar من سنغافورة، المسؤول الأمني للمباراة حمد المزروعي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

4500  متفرج

على الرغم من اتساع ملعب المباراة يوم أمس لـ 40 ألف متفرجا، إلا أن الأوضاع المضطربة في هونغ كونغ ألقت بظلالها على المدرجات التي ظهرت فارغة بشكل واضحة.

وجاء الحضور الجماهيري ضعيفا جدا قياسا بسعة الملعب، إذ بلغ عدد الحضور الجماهيري حسب المذيع الداخلي في ملعب المباراة 4541 متفرجا.

وتعاني هونغ كونغ من اضطرابات مختلفة من فترة طويلة، وبحسب آخر مباراة خاضها منتخب هونغ كونغ على ملعبه في التصفيات المزدوجة الحالية، فإن الحضور الجماهيري بلغ 14 ألف متفرج، وهو عدد أقل بكثير من الذي حضر يوم أمس.

حارس هونغ كونغ

اختير حارس مرمى منتخب هونغ yapp كأفضل لاعب في المباراة التي أقيمت أمس بين منتخبنا وهونغ كونغ.

وجاء اختيار الحارس؛ نظرا لتميزه بين مرماه ونجاحه في المحافظة على نظافة شباكه طوال الـ 90 دقيقة.

ورغم الحضور القليل ونتيجة التعادل، إلا أن لاعبي هونغ كونغ احتفلت مع جماهيرها بنقطة التعادل أمام منتخبنا بعد نهاية اللقاء!

المؤيد يشهد اللقاء

حرص وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد على حضور مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره هونغ كونغ التي أقيمت في هونغ كونغ أمس.

وتابع الوزير أيمن المؤيد المباراة من على مدرجات كبار الشخصيات رفقة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الاستثمار والتسويق بالاتحاد ورئيس وفد منتخبنا في هونغ كونغ محمد الحمادي.

وجاء حضور ومتابعة الوزير ضمن إطار الحرص على دعم المنتخبات، وكان الوزير المؤيد قد شهد لقاء منتخبنا الأخير في التصفيات المزدوجة، والذي فاز فيه “الأحمر” على إيران في استاد البحرين الوطني الشهر الماضي بهدف دون رد.

المؤتمر الصحافي

أكد مدرب منتخبنا الوطني، البرتغالي هيليو سوزا، أن منتخبنا لعب من أجل الفوز في المباراة وحاول مرارا عبر الفرص السانحة للتهديف، إلا أنها لم تترجم إلى أهداف.

وأوضح المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة أن المنتخب شكل الخطورة على مرمى المنافس، لكن دون فعالية في الجانب التهديفي.

ولفت هيليو سوزا إلى أن اللاعبين حاولوا باللعب من خلال الأطراف أو العمق أيضا، إلا أن حالات التسرع لدى اللاعبين في الجانب الهجومي وعدم الفعالية حالت دون الوصول إلى مرمى منتخب هونغ كونغ.

وأشار سوزا إلى أن المباراة أقيمت وسط أجواء مثالية من خلال الحضور الجماهيري الذي أضفى رونقا خاصا من على المدرجات على مجريات المباراة.

وقال إن لاعبي منتخبنا غير راضين عن الوقت المحتسب بدلا للضائع في الشوط الثاني من زمن المباراة، مشيرا إلى أن منتخبنا الوطني لم يتعمد إضاعة الوقت حتى مع لعبه مع فرق أقوى منه.

المغادرة إلى الأردن

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول اليوم (الجمعة) إلى الأردن؛ استعدادا للمباراة التي ستجمع منتخبنا بالعراق ضمن منافسات الجولة السادسة (الأولى إيابا).

وسيغادر المنتخب عند 12 ظهرا بتوقيت هونغ كونغ (7 صباحا بتوقيت البحرين)، وستستغرق الرحلة عبر الطائرة الخاصة نحو 12 ساعة ونصف الساعة، إذ ستمر الرحلة بالهند ثم البحرين ووصولا للأردن الذي سيكون عند 8.30 مساء بتوقيت العاصمة عمّان (7.30 مساء بتوقيت البحرين).