+A
A-

إعلان الشركاء الاستراتيجيين لـ “Startup Weekend”

أعلنت “Startup Weekend” البحرين عن شركائها الاستراتيجيين في النسخة الجديدة من الفعالية، والتي سوف يستضيفها خليج البحرين للتكنولوجيا المالية من تاريخ 21 نوفمبر حتى 24 نوفمبر، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وبشراكة استراتيجية مع بنك البحرين الوطني ومجلس التنمية الاقتصادية-البحرين وصندوق العمل “تمكين”.

وقد أعلنت “Startup Weekend” البحرين عن عدد من الشركاء الآخرين، منهم شريك المعرفة “مجموعة مطوري جوجل-المنامة”، وهي منصة توفرها جوجل لدعم مجموعات المطوّرين في المجتمعات، والشريك الداعم شركة اتصالات البحرين “بتلكو” وشركاء التعليم وهم جامعة البحرين وجامعة بوليتكنك البحرين.

تسمح الفعالية، بمساعدة الشركاء في المجتمع، للمشاركين بالتعرف عن كثب على طرق التفكير التي يتبعها رواد الأعمال والموارد التي يمكن الاستفادة منها، بالإضافة إلى لقاء الخبراء والمدربين في بيئة عمل ملائمة، كما توفر لهم الفعالية أيضًا فرصة لقاء شركاء محتملين من ضمن الحضور.

يذكر أن النظام البيئي للشركات الناشئة (startups) في البحرين يشهد تطورًا ملحوظًا مؤخرًا، وذلك بفضل المبادرات الحكومية التي تدعم رواد الأعمال، وذلك ينعكس عبر وجود أكثر من 300 مبادرة في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى الإصلاحات التنظيمية المبتكرة وشبكة المستثمرين الغنيّة.

وفعالية “Startup Weekend” البحرين هي عبارة عن فعالية تستمر لمدة 54 ساعة مركّزة، تهدف إلى بناء تطبيق للمواقع الإلكترونية أو للهواتف المحمولة يمكن أن يشكّل أساس عمل موثوق به، وذلك خلال فترة نهاية الأسبوع.

وستستمر الفعالية لمدة 3 أيام يتم خلالها استعراض المشهد الحالي للتكنولوجيا المالية، وتحديد معدل التغير في توقعات الزبائن مع الأخذ في الإعتبار بأن الطلب على توفير المنتجات والخدمات عبر القنوات الرقمية في ازدياد سريع ومطّرد.

سيتم اختيار ومكافأة ثلاثة فرق مشاركة والتي ستقدم أفضل عروض خلال الفعالية، حيث تشتمل المكافآت على جائزة نقدية مجزية لكل فريق تتراوح بين 500 دينار و1,500 دينار، بالإضافة إلى توفير مساحة ملائمة للعمل لفترة محددة وتوجيه مجاني لأعضاء الفريق.