+A
A-

الجلاهمة: الاستعانة بخبيرين دوليين علاوة على مجموعة متخصصين

وجه رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمباشرة تنفيذ توجيه ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة من خلال سرعة المبادرة بتشكيل فريق العمل الخاص بالتدقيق عن واقع العدوى المصاحبة للمستشفيات في مستشفى السلمانية الطبي.

وذكرت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة أن الهيئة باشرت بوضع إطار العمل الخاص بمهمة التدقيق الميداني بشأن سياسات وإجراءات مكافحة العدوى في مجمع السلمانية وفق المعايير الدولية المعتمدة بشأن تقييم المستشفيات واللوائح الوطنية ذات الصلة الصادرة عن المجلس الأعلى للصحة.

كما بدأت الهيئة بتشكيل فريق العمل، حيث تم التعاون مع خبيرين دوليين بارزين في الحقل الطبي، كما يضم الفريق عضوية خبراء ومختصين في مجال الجودة ومكافحة العدوى والمختبرات، حيث سيقوم فريق التدقيق بوضع خطة تقييم لبرامج وسياسات وإجراءات مكافحة العدوى في مجمع السلمانية الطبي، وسيتم الاطلاع ميدانيا على واقع “العدوى” والإجراءات التي يقوم بها المستشفى؛ للحد من انتشار أي نوع من البكتيريا المصاحبة للمستشفيات وتقييم مستواها ومطابقتها للنسب العالمية. وسيباشر الفريق مهمته بزيارة مستشفى السلمانية الطبي الأسبوع المقبل.

وشددت الجلاهمة على أن البحرين ومن خلال تطبيق برنامج الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية حرصت على تطبيق أفضل المعايير الدولية؛ لضمان جودة الخدمات الصحية، حيث قامت الهيئة بالتقييم الشامل للمؤسسات الصحية بالاستعانة بمقيمين معتمدين من مختلف التخصصات الصحية، مؤكدة أنّ الهيئة تضع على رأس أوليات عملها سلامة المرضى والرعاية الصحية الآمنة.