+A
A-

خلف يبحث المشاريع الخدمية مع رئيس أمانة العاصمة

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أهمية التنسيق المستمر مع المجالس البلدية بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال استقبال خلف في مكتبه رئيس مجلس بلدي أمانة العاصمة صالح طرادة؛ لبحث مجمل القضايا التي تهم العاصمة المنامة وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور وكيل شؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والمدير العام لأمانة العاصمة شوقية حميدان وعدد من مسؤولي الوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب خلف برئيس مجلس أمانة العاصمة، مشيدا بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية، حيث تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا البلدية الملحة في العاصمة عموما.

وتم خلال اللقاء استعراض خطة الوزارة لموسم الأمطار وتشكيل فرق عمل للتعامل مع متطلبات موسم الأمطار، بحيث يكون لكل محافظة فريق عمل خاص بها منفصل عن المحافظات الأخرى، ويترأس الفريق جانب أمانة العاصمة المدير العام وعضوية رئيس مجلس أمانة العاصمة ورئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس إضافة إلى رئيس قسم النظافة ومن يرونهم من المهندسين والفنيين، ويمثل شؤون الأشغال في الفريق مدير إدارة الصرف الصحي إضافة إلى ممثلي من قطاع الصرف الصحي وقطاع الطرق، وسوف يكون لكل فريق الإعلاميين اللازمين لغرض التوعية والتواصل الإعلامي.

وأوضح خلف أنه تم معالجة العديد من مواقع تجمع المياه، كما تم تركيب عدد من المضخات الخاصة بالوزارة في المواقع ذات الأولوية إضافة إلى المضخات التي سوف يتم تركيبها قبيل هطول الأمطار بيومين على الأقل، والتي سوف يتم توفيرها من خلال المناقصة الزمنية إضافة إلى الصهاريج.