+A
A-

توظيف الأدوات الحديثة والمتطورة لرفد الاقتصاد الوطني

أكد رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح حرص المجلس على دعم الذكاء الاصطناعي عبر سن تشريعات حديثة ومتقدمة تتواكب مع هذا التطور التكنولوجي، وذلك تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتأكيده على تبني وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الإنتاجية والخدمية.

جاء ذلك لدى رعاية الصالح لمؤتمر الذكاء الاصطناعي 2019، الذي انطلقت أعماله صباح أمس، بحضور مسؤولين ومختصين، ومتحدثين وأكاديميين من داخل البحرين وخارجها.

وأشار رئيس الشورى إلى أن أعمال المؤتمر تأتي في الوقت الذي تتعاظم فيه الحاجة إلى مواكبة التطور التكنولوجي والتقني، وتوظيف الأدوات الحديثة والمتطورة لرفد وتنمية الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن البحرين تمتلك المقومات والأسس التي تؤهلها لتصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى أن المملكة استطاعت جذب الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة، وذلك انعكاسًا لما توفره المملكة من بيئة استثمارية نوعية وتجارية جاذبة، مشيدا بالتشريعات والأنظمة الوطنية في المجالين الاقتصادي والمالي، والتي تشكل حافزا لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال، وخصوصًا في مختلف قطاعات تقنية المعلومات والتكنولوجيا الحديثة، إذ تُعد هذه القطاعات الواعدة إحدى الركائز لبناء اقتصاد رقمي يُسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتنويع مصادر الدخل.