+A
A-

البحرين تنضم لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا

وقع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس على وثيقة الانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، في مدينة بانكوك، وبحضور وزير خارجية مملكة تايلند دون برامودويناي، ووزراء خارجية وكبار المسؤولين بدول رابطة (آسيان)، والأمين العام للآسيان داتو ليم جوك هوي، ونائب الأمين العام للآسيان.

وبهذه المناسبة، ألقى وزير الخارجية كلمة أعرب فيها عن خالص شكره لمملكة تايلند على دعوتها الكريمة لمملكة البحرين للانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا. وأكد اعتزاز البحرين بالانضمام إلى هذه المعاهدة في خطوة مهمة تعكس حرص المملكة على تعزيز العلاقات مع دول الآسيان ودعم دورها على الصعيدين الإقليمي والدولي وتطوير آليات التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والآسيان بما يلبي التطلعات المشتركة لدولها وشعوبها ويسهم في ترسيخ سبل الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

من جانبه، هنأ برامودويناي، البحرين بانضمامها إلى معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، معربًا عن تطلع دول الآسيان بالعمل مع المملكة في شتى المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على الجميع، متمنيًا لمملكة البحرين كل التوفيق والنجاح.