+A
A-

جولة مرتقبة

تألق باولو ديبالا ودرايس ميرتينز ولاوتارو مارتينيز، بشكل لافت في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع ويتطلع الثلاثي لتسجيل المزيد من الأهداف في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الأرجنتيني ديبالا هدفين ليقود يوفنتوس لتحويل تأخره بهدف أمام لوكوموتيف موسكو الروسي إلى الفوز بهدفين ليواصل الفريق مسيرته الخالية من الهزائم محليًّا وأوروبيًّا.

وقال ديبالا “كنت في حاجة لهذه الأهداف، كانت مباراة جيدة لي وللفريق، عانينا ولكننا أيضًا لدينا الخبرة لخوض مثل هذه المباريات والفوز بها، مازال أمامنا الكثير من العمل ولكن لدينا الرغبة والإمكانيات للتعامل مع ذلك”.

ويلتقي يوفنتوس المتصدر مع ليتشي يوم السبت في الوقت الذي يلتقي فيه إنتر ميلان الوصيف بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس، مع ضيفه بارما. وسجل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لفريق إنتر ميلان للمباراة الرابعة على التوالي ليساهم في الفوز الأول للفريق في دوري أبطال أوروبا، والذي جاء على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد.

وأخفق لاوتارو في التسجيل من ضربة جزاء، لكن المواجهة أمام دورتموند كانت عامرة بالمفاجآت السعيدة لإنتر، خاصة فيما يتعلق بالمستوى الجيد الذي ظهر به سيباستيانو اسبوسيتو (17 عامًا) في أول ظهور له مع الفريق حيث خاض أخر نصف ساعة من المباراة بدلا من روميلو لوكاكو.

كما أحرز ميرتينز هدفين ليقود نابولي للفوز على مضيفه سالزبورج (3-2)، ليصبح المهاجم البلجيكي ثاني أكبر هداف في تاريخ النادي برصيد 116 هدفًا.

وتجاوز ميرتينز سجل الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا وبات على بعد 5 أهداف فقط من الرقم القياسي للقائد السابق ماريك هامسيك الذي انتقل إلى داليان يفانج الصيني.

ويحتل نابولي المركز الرابع بالدوري الإيطالي بفارق 6 نقاط عن الصدارة وذلك قبل مباراته أمام مضيفه سبال يوم الأحد.

ويلتقي يوم الأحد أيضًا أتالانتا مع ضيفه أودينيزي وذلك بعد الخسارة القاسية للفريق على ملعب مانشستر سيتي الإنجليزي بخمسة أهداف مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا.