+A
A-

استقالة قربان من رئاسة لجنة حكام السلة

استقال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالرضا قربان دون توضيح الأسباب الرئيسة التي دفعته لتلك الخطوة.

وكتب قربان رسالة بعد رحيله نشرها حساب “راصد الجماهير basketball_bh” وقال فيها (في العالم الرياضي تتوارى طاقات لتبزغ طاقات أخرى تواصل الطريق وتزرع الروح الرياضية في كل جنباتها.. اليوم وبعد جهد جهيد ولظروف خاصة بي.. بصمة سأتركها في ملف الاتحاد البحريني لكرة السلة).

وأضاف (أترك ورائي طاقة لامعة من الحكام المبدعين، اليوم أترك إحدى الصفحات على قلبي في أجمل عدة سنوات انطوت مثل مر السحاب.. ولكل من عملت معهم إخواني في لجنة الحكام وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، مدربين وحكام، إداريين ولاعبين، أقول لقد اختلفنا يومًا إلا أن المركب مستمر بالنهوض تحت إدارة حكيمة تنطح السحاب.. كل التوفيق لكم أخواني وأخواتي الحكام دائمًا وأبدًا، أعتذر إن بدر مني أي تقصير بحق أحد منكم بدون قصد سامحوني ونلتقي على الخير).

أخوكم رضا قربان.

وكان الاتحاد البحريني لكرة السلة عين رضا قربان رئيسًا للجنة الحكام في الاجتماع الاعتيادي الثاني عشر الذي عقد أواخر شهر يناير الماضي 2019، وذلك بعد أن تم إقرار الهيكل الجديد للجان العاملة في الاتحاد، ويعتبر قربان من الوجوه الإدارية اللامعة على مستوى كرة السلة وشغل عدة مناصب إدارية في اتحاد كرة السلة على مدى السنوات الماضية.  وبدأ قربان مشواره الرياضي كلاعب كرة قدم بالنادي الأهلي، وبعدها أصبح مديرًا لفريق كرة السلة بالنادي موسم 97/98، وتم ترشيحه لعضوية اتحاد كرة السلة البحريني منذ العام 2001 وحتى 2007 حينها تقدم باستقالته من العضوية لظروف خاصة به وكان حينها الأمين العام المساعد ونائب رئيس اللجنة الفنية وكان سابقًا رئيسًا للجنة الحكام، كما شغل أيضًا خلال تلك الفترة منصب نائب رئيس لجنة دوري الشركات الصناعية لكرة السلة.  كما كان قربان عضوًا في اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون لكرة السلة ورئيسًا للعلاقات العامة باللجنة وعضوًا بالمكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة ورئيس لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد العربي لمدة دورتين متتاليتين، وعمل مديرًا فنيًّا بالاتحاد العماني لكرة السلة.