+A
A-

“الأشغال” لم تعوِّض 23 بيتًا تضرّر من الأمطار

دعا ممدوح الصالح ممثل الدائرة الثالثة من محافظة العاصمة في المجلس الأسبوعي لمجلس أمانة العاصمة المسؤولين في وزارة الأشغال وشئون البلديات إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاحتياطات الفورية لحالات الطوارئ أثناء هطول الأمطار في فصل الشتاء، وبالأخص بعد رفع النائب لتضرر 23 منزلًا ولم يتم تعويضهم.

ومن جهته، عرض الصالح الجوانب السلبية التي وقعت في فصل الشتاء الماضي من تضرّر الكثير من المنازل في الدائرة الثالثة، وغرق منازلها وطرقها وشوارعها؛ والذي أدى إلى تلفيات للممتلكات الشخصية لأسر العديد منها من ذوي الدخل المحدود، وأنهم لم تعوضهم الوزارة إلى يومنا هذا.

وقال: “الوزارة لم تعوضهم بالرغم وجود التوجيهات السامية لسمو الأمير رئيس الوزراء الموقر وتخصيصه ميزانية للوزارة وفق احتياجاتها لحل هذه المشكلات المتكررة وغيرها المهددة لسلامة المواطنين والمقيمين”.

واقترح الصالح بأن ترافق الصهاريج سيارات أمن أو مرور؛ لتسريع تنقلها بين المناطق بيسر وسهولة، ويتم تزويد كل الجهات المعنية من النواب والمواطنين والمقيمين بالأرقام الساخنة لتسهيل التواصل وتسريع حل أي مشكلة طارئة.

ومن جانب آخر، أشار النائب محمد بوحمود إلى أن المواطن لا ينشد تعويضًا من تضرره من الأمطار بتعويضهم 50‎‎ %، ولكن المواطن يطمح لوضح حلول لعدم تكرار تجمع مياه الأمطار مرة أخرى، ويتكبد بخسائر مالية سنويًّا.