+A
A-

مدير للصالح: لا تتّهم و“توّك داش” المجلس

استنكر مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي شوقي منديل اتهام النائب ممدوح الصالح عن تلكؤ وزارة الأشغال بمعالجة تجمع مياه الأمطار في العاصمة.

وقال خلال اجتماع مجلس أمانة العاصمة: “اتهامك لوزارة الأشغال غير مقبول وسجل اعتراضي على ما تقوله وأنت توك داش المجلس وأرجع للأ”ريكورد” تاريخ المجالس السابقة للنواب، ونحن لسنا غافلين عن تكرار تجمع الأمطار، ونعمل جاهدين لحلها، وأن مقترح وجود مركبة شرطة تسهل مرور الصهاريج صعبة بأوقات المطر”.

وقال: “معالجة تجمع مياه الأمطار بحاجة إلى ميزانيات كبيرة ولكن الوزارة لديها خطة أخرى، إذ إن عددًا كبيرًا من السيارات في المنطقة واستغراق عدد الصهاريج بحاجة إلى وقت لتفريغ الشحنة، وقت هطول الأمطار وهذا ما يؤخر عملها”.

وأضاف: أن الوزارة وجدت إلى أنه من غير المجدي أن نصرف ملايين الدنانير على شبكة تصريف شبكات الأمطار، إذ هناك أولويات أخرى لتوفير نظام للصرف الصحي، بالإضافة إلى أن موسم الأمطار لا يتجاوز 3 أسابيع في العام الواحد.

ولفت إلى أن حاجة مملكة البحرين إلى توفير طرق آمنة وسليمة ولديها انسيابية في المرور، وأن موضوع شبكة تجمع الأمطار بحاجة إلى عمل ولكن على مراحل متفاوتة.

وأوضح أن المناطق حاليًّا في البحرين تم فيها العمران بشكل سريع ولا يمكن تدارك تجمع الأمطار في بعض المناطق، إذ إن المناطق الجديدة التي بنيت على وديان أثرت في تجمع الأمطار، حيث إن الرقعة الزراعية قلت وطبيعة التربة تغيرت من خلال حاجة استبدال البنية التحتية للتربة لقواعد البناء.

وأردف أن الوزارة تقوم بتنظيف الأنابيب وشبكات الصرف الصحي كل عام وتعلن عن جاهزيتها قبول موسم الأمطار.